أخبار موريتانياالأخبار

أحزاب معارضة تبلغ الحكومة اعتراضها على دعوة وزير الداخلية لنقاش تحضير الانتخابات

أبلغ وفد من قادة أربعة أحزاب من المعارضة وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين اعتراض الاحزاب الأربعة على الدعوة التي وجهها الوزير لرؤساء الأحزاب السياسية لنقاش تحضير الانتخابات بشكل تشاركي.

والتقى وفد المعارضة بالوزير ولد محمد الأمين يوم الأحد في مكتبه، وأبلغه بموقف الأحزاب من الدعوة التي وجهها لرؤساء الأحزاب للاجتماع معهم الثلاثاء القادم.

وضم الوفد ممثلين اثنين عن كل من أحزاب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، وتكتل القوى الديمقراطية، واتحاد قوى التقدم، والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد.

وعبر ممثلو الأحزاب الأربعة لوزير الداخلية عن استغرابهم الشديد لوقف الحوار الذي كانت جلساته التحضيرية متقدمة، وذلك عشية انطلاق أعمال لجانه دون إعلامهم بالقرار قبل إعلانه بصفتهم شركاء.

واعتبر قادة الأحزاب المعنية أن الدعوة التي وجهت لهم هي عودة لأحد المواضيع الجزئية من بين مواضيع الحوار الذي تم توقيفه بشكل أحادي، كما انتقدوا استثناء دعوة الوزير لبعض الذين شاركوا في مسار التحضير للحوار.

وحمل ممثلو احزاب المعارضة المعنية وزير الداخلية رسالة للحكومة بضرورة تفادي المضي في مسار أحادي يخص تنظيم الانتخابات، وشددوا على ضرورة العودة لمسار الحوار السياسي المعلق.

وكانت بعض أحزاب المعارضة قد اعتبرت دعوة الوزير للأحزاب في موضوع انتخابي تدخلا في صلاحيات اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التي يفترض أنها المعنية حصرا بمواضيع وملفات الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى