الأخبارعربي و دولي

الأردن يلغي القمة الرباعية بحضور بايدن بعد مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

ألغى الأردن القمة الرباعية، التي كانت ستجمع الملك الأردني عبد الله الثاني وكلاً من الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي، في عمان، اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلن وزير الخارجية أيمن الصفدي، مساء الثلاثاء.

وكان من المفترض أن يستضيف الأردن قمة رباعية تضمّ الرئيسين المصري والفلسطيني، بالإضافة إلى بايدن، لكن عباس غادر وقرر العودة إلى رام الله، وعدم المشاركة في القمة، بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في مستشفى الأهلي المعمداني في غزة.
بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية إنه تقرر إلغاء القمة على ضوء قصف المستشفى، واستشهاد مئات الضحايا من أبناء الشعب الفلسطيني، من جراء هذا القصف.
وقال الصفدي إنه إذا عقدت القمة فـ”نريد لها أن تنتج مخرجاً واحداً لا ثاني له، وهو وقف الحرب واحترام إنسانية الفلسطينيين، وإيصال ما يستحقون من مساعدات”.
وأضاف أن “هذه الحرب وهذا العدوان يدفع المنطقة إلى الهاوية، وستعقد القمة في الوقت الذي سينتج منها وقف الحرب ووقف هذه المجازر”.
وأفادت وزارة الصحة في غزة بارتقاء مئات الشهداء، بحسب تقديرات أولية، في قصف صهيوني متعمّد استهدف مستشفى المعمداني وسط غزة.
وأكدت الوزارة أنّه “ما زال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، على إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمداني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى