أخبار موريتانياالأخبار

الأمين العالم لوزارة البيئة: موريتانيا تتعهد بحماية ما لا يقل عن 10% من مناطقها البحرية والساحلية

أشرف الأمين العام لوزارة البيئة، محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجيد، رفقة والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد، أمس الإثنين بخليج النجمة في انواذيبو، على تخليد اليوم العالمي للمحيطات، المنظم هذه السنة تحت شعار “لنوقظ أعماقا جديدة”.

وأكد الأمين العام لوزارة البيئة، أن موريتانيا بصفتها موقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي تتعهد بحماية ما لا يقل عن 10% من مناطقها البحرية والساحلية بما في ذلك المناطق ذات الأهمية الخاصة بالتنوع البيولوجي، خاصة المحميات الثلاث: الحظيرة الوطنية لحوض آرغين ومحمية الرأس الأبيض التابعة لها والحظيرة الوطنية لجاولينغ التي تمثل 5.46% من المنطقة البحرية والشاطئية، مؤكدا على أن دمج خليج النجمة في الشبكة الحالية سيرفع موريتانيا إلى نحو 9%.

وأضاف أن موريتانيا تمتلك واجهة بحرية تناهز 750 كلم هي من أغنى مناطق التنوع البيولوجي في شبه منطقة غرب افريقيا وعلى مستوى العالم، ومن أغنى المناطق البحرية أسماكا حيث تشكل رافعة للاقتصاد الوطني، مذكرا بأهمية خليج النجمة باعتباره ملتقى طرق جغرافي حيوي تتعايش فيه عدة أنواع بحرية تجد فيه موائل مناسبة وغذاء وفيرا لنموها.

حضر تخليد اليوم العالمي للمحيطات الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة وحاكم مقاطعة نواذيبو وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية في الولاية وعدد من نشطاء الجمعيات المهتمة بالحفاظ على البيئة ونظافة الشواطئ وحمايتها من التلوث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى