أخبار موريتانياالأخبار

الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل تفتتح فرعا في امبو

افتتحت لالجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل، مساء أمس الثلاثاء، فرعا جديدا لها في مقاطعة امبود بولاية كوركل، في إطار الأنشطة المخلدة للعيد الدولي للمرأة.

وقال مديرة الأسرة والترقية النسوية والنوع بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية هاشم، إن افتتاح هذا الفرع في هذه المقاطعة خير دليل على العناية التي تحتلها المرأة الموريتانية في برنامج هذه الجمعية وذلك من أجل تمكينها من كافة الآليات التي تخولها الحصول على حقوقها وترسيخ قيم الإنسانية المعتبرة، والإسهام في محاربة كل أشكال العنف والكراهية والتطرف بما فيها العنف ضد النساء والفتيات.

وأكدت رئيسة الجمعية، زينب بنت الطالب موسى، أن افتتاح هذا المركز تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى الدكتورة مريم الداه، يشكل إضافة نوعية في مجال توفير الحماية والتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، كما يأتي ضمن تدخلات الجمعية على مستوى ولاية كوركل بالتنسيق مع وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة والسلطات الإدارية والأمنية في هذه الولاية.

وذكرت أن هذا الفرع هو خامس مركز تفتتحه الجمعية بعد مراكز انواكشوط، وانواذيبو، وكيهيدي، ولعيون.

أما السيد سيدي بوي ولد التاه عمدة امبود فقد شكر القائمين على الجمعية الموريتانية لصحة الأم والطفل على افتتاح هذا المركز الذي يعتبر بادرة حسنة تجاه المرأة في هذه المقاطعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى