الأخبارصدى الملاعب

الحكومة البريطانية تواصل تضييقاتها على مالك نادي تشلسي الروسي ابراموفيتش

وجهت إدارة نادي تشلسي الإنكليزي المؤقتة، رسالة إلى الحكومة البريطانية، الخميس، بعدما فُرضت عقوبات على رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، مالك “البلوز”، وجميع المؤسسات التابعة للفريق، عبر تجميد ممتلكاته في المملكة المتحدة.

وجاء في نص الرسالة: “جرى إخطار نادي تشلسي، بأن مالكه رومان أبراموفيتش، قد عوقب من قبل حكومة المملكة المتحدة، وبحكم امتلاكه الفريق بنسبة 100 في المائة، مع المؤسسات التابعة له، فإن الفريق عادة سيخضع لنفس نظام العقوبات”.

وتابعت الرسالة: “لقد أصدرت حكومة المملكة المتحدة ترخصياً عاماً، يسمح لنادي تشلسي بمواصلة أنشطة معينة، ونعتزم المشاركة في مناقشات مع الحكومة فيما يتعلق بنطاق الترخيص، وسيشمل ذلك السعي للحصول على إذن لتعديل الترخيص”.

وأوضحت الرسالة: “نريد تعديل الترخيص، حتى يسمح لنادي تشلسي بالعمل بشكل طبيعي قدر الإمكان، وسنسعى أيضاً إلى الحصول على الإرشادات من الحكومة، حول تأثير هذه التدابير على مؤسسة تشلسي وعملها في المجتمع”.

يذكر أن الحكومة البريطانية، قد أعلنت صباح اليوم الخميس، عن فرض عقوبات على رجل الأعمال الروسي، رومان أبراموفيتش، وجمدت جميع ممتلكاته في البلاد، ومن بينها نادي تشلسي، الذي حصلت إدارته المؤقتة على ترخيص، لمواصلة أنشطة كرة القدم، مع حظر بيع الفريق.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى