أخبار موريتانياالأخبار

الرئيس الغزواني يعطي إشارة دخول 50 حافلة جديدة للخدمة

أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إشارة دخول 50 حافلة جديدة للخدمة.
وتلقى الرئيس عرضا مفصلا حول نوعية هذه الحافلات وسعتها والإضافة التي ستوفرها لجهود توفير نقل حضري ملائم يتماشى مع متطلبات تطور مدينة نواكشوط.
و كان وزير التجهيز و النقل، محمد عالي ولد سيدي محمد، قد ذكر في خطابه بمناسبة تدشين جسر تآزر و إطلاق هذه الحافلات، أن الحافلات الجديدة تتكون من 40 حافلة منها متوسطة الحجم تتسع كل واحدة منها لـ 100 راكب، و10 حافلات من الحجم الصغير تتسع كل واحدة منها لـ 22 راكبا.
و أنها ستتوزع على عدة خطوط منها الخط الرابط بين كل من دار النعيم و الترحيل بالعيادة المجمعة كما ستستفيد منها الخطوط الجامعية التي تصل المركب الجامعي بكل من السبخة و الميناء و عرفات و ملتقى الرابع و العشرين و كذا دار النعيم.
و ذكر الوزير أن هذه هي الدفعة الثانية ضمن مكونة توفير حافلات النقل العمومي التي تصل في مجموعها 230 حافلة . و قد شهد شهر فبراير 2023 دخول 50حافلة منها في الخدمة مما انعكس بشكل إيجابي على خدمة النقل العمومي في المدينة.
و سيحل بعض هذه الحافلات مكان أخرى قديمة و سيستخدم البعض الاخر لتعزيز أسطول الشركة على مستوى بعض الخطوط على كل من الشبكة الجامعية و الشبكة الحضرية مما سينعكس إيجابيا على نوعية و مستوى عرض الشركة.
و قال الوزير إنه مع دخول الـ 50 حافلة في الخدمة سيكون مجموع الباصات الجديدة المستغلة 100 حافلة و هو ما يمثل حوالي ثلثي (2/3 ) الأسطول المستخدم.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى