أخبار موريتانياالأخبار

الناطق باسم الحكومة: علاقات موريتانيا الدولية مبنية على أساس مصالحها الوطنية

قال وزير البترول والمعادن والطاقة، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه، إن علاقات موريتانيا الدولية مبنية على أساس مصالحها الوطنية، ولديها علاقات جيدة مع دول الجوار وكافة الدول، والزيارات التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لبعض الدول تنم عن الأهمية التي توليها تلك الدول لبلدنا ولسياسات رئيس الجمهورية.

وأوضح في رده على سؤال حول هذا الموضوع، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء الخميس ، أن الزيارات التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية عادة ما تكون بدعوة من رؤساء تلك الدول المزورة.

وفي معرض جوابه على سؤال حول الكهرباء في الحوض الشرقي، أكد الوزير أن الحكومة اقتنت كميات كافية من المولدات الكهربائية، غير أن المحطات الكهربائية هناك لم تستطع استيعابها، لذا كان لا بد من القيام بتوسعة المحطات حتى تكون قادرة على استيعاب المولدات، وتطلب الأمر بناء محطة جديدة في تمبدغه، معربا عن أمله في أن تكتمل الأشغال في هذه المحطة قريبا.

وفي رده على سؤال حول الدعم الذي أمر رئيس الجمهورية بتخصيصه لولاية الحوض الشرقي، بيّن الناطق باسم الحكومة على أن هذا القرار اتخذ لعدة أسباب، وقد قامت الحكومة بالكثير من العمل في هذا الإطار، كحفر الآبار وتوزيع الأعلاف والمساعدات الاجتماعية على سكان الولاية، الذين أعربوا عن سرورهم بما تحقق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى