أخبار موريتانياالأخبار

انطلاق فعاليات القمة الكورية الإفريقية الأولى بمشاركة الغزواني

شارك رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء بمدينة إلسان بضاحية العاصمة الكورية سيول، في انطلاق فعاليات القمة الكورية الإفريقية الأولى من نوعها والمنعقدة تحت شعار: “المستقبل الذي نصنعه معا: النمو المشترك والاستدامة والتضامن”؛ بحضور وفود تمثل أكثر من 48 دولة إفريقية. وتعد هذه القمة أكبر قمة متعددة الأطراف تعقد في كوريا منذ تنصيب الرئيس الكوري الحالي فخامة السيد يون سوك-يول.
وتناقش القمة قضايا مختلفة منها تعزيز التعاون الاقتصادي من أجل النمو المشترك، وتطوير البنية التحتية الصناعية وتحقيق التحول الرقمي، وإنشاء نظام للاستجابة المشتركة للتحديات العالمية مثل الأمن الغذائي وأزمات المناخ.
وقد ألقى  رئيس الاتحاد الإفريقي كلمة بالمناسبة، باسم الوفود الإفريقية المشاركة، بالإضافة إلى مشاركته في إدارة الجلسات و بإعلان بيان صحفي مشترك مع فخامة الرئيس الكوري في ختام أعمال القمة للتعليق على نتائجها.
هذا وسينعقد بالعاصمة سيول في اليوم الثاني من القمة ملتقى الأعمال الكورية الإفريقية 2024 الذي تستضيفه وزارة الصناعة والتجارة والطاقة وتنظمه الرابطة الكورية للتجارة الدولية. بالإضافة إلى 13 حدثا موازيا مثل منتدى الشركات الناشئة للشباب بين كوريا وأفريقيا، والمنتدى العالمي لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنتدى للسياحة، والمؤتمر الزراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى