أخبار موريتانياالأخبار

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من جوائز دعم التعليم العمومي في مقطع لحجار

أشرف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد سيدي ولد مولاي الزين، رفقة والي لبراكنه السيد محمد ولد السالك ، مساء أمس السبت بمدينة صنكّْرافه، على انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من جوائز دعم التعليم العمومي على مستوى مقاطعة مقطع لحجار .

ويصل المبلغ الاجمالي لهذا الدعم، المقدم بمبادرة من نائب المقاطعة السيد أحمد أبو المعالي ولد منان، 10 ملايين أوقية قديمة لتشجيع المتفوقين في المسابقات الوطنية بمؤسسات التعليم العمومي والطواقم التربوية في المؤسسات التي شهدت تفوقا حسب النتائج الرسمية المعلنة.

و في كلمته بالمناسبة، عبر الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد سيدي ولد مولاي الزين ، عن جزيل الشكر لصاحب المبادرة على تشجيع منتسبي التعليم النظامي العمومي والطواقم التعليمية و ما لذلك من أثر بالغ على روح التنافس الايجابي لتحقيق أفضل النتائج .

و أضاف أن مواكبة و دعم جهود الاصلاح في القطاع من شأنها تسريع وتيرة التحول الايجابي للمنظومة التعليمية سعيا لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا الصدد، مبرزا ما للمبادرات المحلية من أهمية في إشاعة روح العطاء و الجد و المثابرة .

و بدوره أكد النائب أبو المعالي ولد منان أن هذه المبادرة تأتي مواكبة و دعما للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من إصلاح التعليم وإرساء قيم المدرسة الجمهورية أولوية كبرى للقطاع .

و أضاف أن هذه الجوائز تأتي تكريما للمتميزين من تلاميذ و مؤطرين تقديرا لجهودهم في الرفع من مستوى التعليم في المقاطعة، معبرا عن أمله في أن تشكل هذه الجوائز تحفيزا لمضاعفة الجهود مستقبلا لصالح التعليم بوصفه رافعة التقدم و وسيلة الرقي و الازدهار .

و من جهته ثمن عمدة بلدية صنكّْرافه السيد محمد عبد الله ولد ابراهيم هذه المبادرة التي اعتبرها من أهم أسباب شحذ الهمم نحو اكتساب المعارف و تطوير الأداء للطواقم و التلاميذ في التعليم العمومي مما يخلق بعض التوازن المحمود في الساحة التربوية في عموم المقاطعة .

و بدوره عبر رئيس جهة لبراكنه السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود عن خالص الشكر و عظيم الامتنان للسيد النائب على هذه المبادرة الرائدة التي تشكل رافعة حقيقية لتشجيع التعليم النظامي في مختلف قرى و تجمعات المقاطعة .

رئيس رابطة عمد لبراكنه السيد باب ولد المصطفى عمدة بلدية مقطع لحجار أكد على أهمية تشجيع التعليم بوصفه أولوية كبرى ضمن البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية لكونه العمود الفقري لتامين المستقبل الباهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى