الأخبارعربي و دولي

“بعثة زايد الإنسانية” للحج تستقبل حجاج الخارج في مكة المكرمة .. والمدير العام يبارك للحجاج ويقدم لهم شروحا عن البرامج الإنسانية للمؤسسة

مؤسسة “زايد الخيرية والانسانية” تكفلت ب 1000 حاج لهذا العام 40بالمائة منهم من خارج الإمارات 

الصدى – مكة المكرمة /

  تحت رعاية سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، نظمت بعثة المؤسسة حفل استقبال للحجاج الموفدين من خارج الدولة، وذلك في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر  يوم الأربعاء الموافق  7 ذي الحجة 1443 ه  الموافق  6 أيلول  2022 م، في فندق حياة ريجنسي في مكة المكرمة، وذلك بحضور ممثل عن البعثة الرسمية للحج من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والاوقاف، ومن البعثة الإعلامية.

 

 

 

ويأتي هذا الحفل في هذا الموسم ليكون لقاءً تعريفياً ببرامج المؤسسة عموماً ببرامجها الدائمة على مدار العام، حيث يتعرف الحجاج القادمون من دول شتى على دور المؤسسة ونشاطها وسائر أعمالها.

 

 

 والجدير بالذكر أن المؤسسة قد ساهمت هذا العام بتقديم 400 منحة حج من خارج الدولة، ممن تنطبق عليهم شروط الحج مثل الحجاج المواطنين من داخل الدولة دون أي تمييز، على أن تكون منحتهم لحج الفريضة ولم يسبق لهم الحج سابقاً علاوة على اللياقة الصحية التي تمكنهم من أداء المناسك.

 

سعادة حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية نقل للحجاج تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس.

وخلال اللقاء التعريفي ألقى سعادة المدير العام كلمة رحب بها بالحجاج الضيوف، ونقل إليهم تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس.

 

ثم بين سعادته دور المؤسسة في العمل الخيري والإنساني الذي يقوم على الوقف الذي أرسى معالمه الشيخ زايد طيب الله ثراه.

 

 

ثم بارك المدير العام للجميع عمرتهم وسأل الله لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً، وختم كلمته بالدعاء لصاحب البرنامج، سائلاً الله تعالى دوام الأمن والأمان والسلام لسائر أقطار العالم.

 

كما تحدثت بعد ذلك الوفود من سائر الأقطار الموجودة حيث تبادلوا الحديث مع الإداريين، بغية التعارف والاستفسار عن تواصلهم مع المؤسسة، وأعربوا عن شكرهم على الاهتمام لقضاء حجهم بسهولة ويسر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى