الأخبارعربي و دولي

بعد مجزرة مستشفى المعمدانى.. أبو مازن يقطع زيارته للأردن ويلغى اجتماعه بالرئيس الأمريكي

وزارة الصحة الفلسطينية: أكثر من 800 شهيد وجريح سقطوا فى قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة،

أكدت مصادر إعلامية متطابقة من بينها قناة القاهرة الإخبارية  أن  الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قرر قطع  زيارته للأردن، ويعود إلى رام الله بعد قصف مستشفى المعمداني.

 

وألغى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اجتماعه المقرر مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في عمان، كما أعلن محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني الحداد العام لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام حدادا على شهداء مستشفى المعمداني.

 

ونددت الرئاسة الفلسطينية  بمجزرة مستشفى المعمداني، و حملت ، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن ارتكاب مجزرة إبادة جماعية بقصف مستشفى المعمداني، وأضافت الرئاسة الفلسطينية، أن قصف مستشفى المعمداني جريمة إبادة جماعية وكارثة إنسانية تتحمل إسرائيل كامل مسؤوليتها.

 

وعلق جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندى على قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني قائلا: الأخبار الواردة من غزة كارثية وهو أمر فظيع وغير مقبول.

 

وانطلقت مسيرات في عدد كبير من المناطق بمختلف محافظات الضفة الغربية والقدس تنديداً بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في غزة، بدوره قالت السلطات الأردنية، إن قصف مستشفى المعمداني تطور خطير ونحمل إسرائيل المسؤولية.

 

و أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 800 شهيد وجريح سقطوا فى قصف الاحتلال مستشفى المعمداني في غزة، موضحة أن مئات الضحايا تحت الأنقاض إثر استهداف الاحتلال مستشفى المعمدانى وسط غزة، وفقا لخبر لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

و قالت الدكتورة مي كيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن قصف مستشفى المعمدانى “إبادة جماعية”، مناشدة المجتمع الدولي حماية الشعب الفلسطينى.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن قصف المستشفيات بات هدفا رئيسا لقوات الاحتلال، والمجتمع الدولي عاجز عن وقف العدوان.

وتابعت وزيرة الصحة الفلسطينية: القطاع الصحي في غزة على حافة الانهيار والخدمات على وشك النفاد، موضحة أن عائلات بأكملها تم إبادتها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

و نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” بثا حيا لانطلاق رشقات صاروخية من المقاومة في قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى