أخبار موريتانياالأخبار

بيرام الداه اعبيدي: صراعنا الحالي مع النظام وليس مع أي طرف آخر

قال النائب البرلماني، بيرام الداه اعبيدي، إن”صراعهم الحالي مع النظام،ذ مؤكدا أنه هو من دبر القضية التي أدت لرفع الحصانة عنه مساء الثلاثاء من طرف مكتب البرلمان الموريتاني”.

وأضاف ولد اعبيدي في تسجيل صوتي صادر عنه بعد قرار رفع الحصانة عنه، وفق ما أوردت بعض وسائل الإعلام، أن”أركان النظام لا يطمئنون إلا بسحق المعارضة الجادة الحقيقية ذات الجدارة، والمرشح الحقيقي الذي كلفه الشعب والظروف بقيادة معركة الشعب الموريتاني من أجل التغيير في الانتخابات القادمة”، مشيرا إلى أنهم “يعرفون من يقف وراء المشكلة، مشددا على أن دور ولد مولود ولو غورمو انتهى، وقد قاموا بما كلفهم به النظام”.

 

وأكد رئيس حركة إيرا أن “سبب استهدافهم من طرف النظام هو أنهم مع الشعب، وقد أعطوه الأمل في التغيير من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وكذا الأمل في العدالة، كما أروه أنموذجا في الدفاع عن حقوق الإنسان”، مشيرا إلى أن ” تصرفات النظام سببها خوفهم من الهزيمة في الانتخابات الرئاسية، وذلك رغم وجود كل الوسائل لديهم”.

وشدد ولد اعبيدي على أن المعارضة لا بد أن توجد، ولا يمكن أن تظل دائما مستهدفة بمن وصفهم بالجواسيس وأهل الوشاية الأزليين الذي يمكنون النظام منها كل مرة، وتستلم هي لذلك، مردفا أنهم سيدافعون عنها بالمعتقلات والسجون.

 

وأكد ولد اعبيدي لمناضلي ومناضلات حزبه وللشعب أن موعدهم يوم الانتصار في هذا المعركة التي وصفها بالصغيرة، وذلك قبل الانتصار في المعركة الكبيرة التي ينتظرها الشعب، وخصوصا معركة منع الشعب من التغيير عبر استخدام القضاء، واستخدام البرلمان ضد من وصفهم بالحق وأهل الحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى