أخبار موريتانياالأخبار

تآزر تدشن ثلاثة آبار ارتوازية للمساهمة في توفير مياه الشرب لساكنة مدينة أكجوجت

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء، حمود ولد امحمد، رفقة والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، ظهر  السبت في مدينة أكجوجت على تدشين ثلاثة آبار ارتوازية منفذة من طرف التآزر للمساهمة في توفير مياه الشرب لساكنة المدينة.
وأكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء، أن تشييد هذه المنشآت الخدمية وغيرها من البرامج و التدخلات التي تنفذها التآزر لصالح الساكنة في ولاية إينشيري وغيرها من ولايات الوطن، يأتي تجسيدا للبرنامج الاجتماعي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تمكين كافة المواطنين وخاصة الفئات الهشة في عموم التراب الوطني.
وقال إنه “في هذا الشهر الذي بدأنا الاستعداد له من الحوض الغربي باطلاق دفعة جديدة من التوزيعات النقدية الثابتة وفي وسطه، جسد رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني اهتمامه بمجتمع تآزر بالافطار معهم بشكل مباشر وفي ضيافة القصر حضره العشرات من المستفيدين من هذه الخدمات من مختلف ولايات الوطن وفي نهايته اطلقنا توزيعات نقدية دائمة لصالح 42,5 اسرةً متعففة في نواكشوط لأول مرة واليوم يكون مسك ختامه من هذه الولاية المهمة ولاية اينشيري، من خلال توزيعات نقدية تستفيد منها عشرات الأسر المتعففة في الولاية كما ينطلق ثامن تجمع من تجمعات تآزر في هذه الولاية فضلا عن مشاريع للمياه ودعم للعمل الجمعوي من خلال مشاريع للتعاونيات ومشاريع مدرة للدخل”.
وأضاف أن هذه الخدمات التي انشئت تآزر أساسا لتوفيرها جوهرها المواطن وقطب رحاها محاربة الفقر والاقصاء وتوعية المواطن وتغيير عقليات الاتكالية والكسل.
وخلص إلى القول إنه بدون تعليم الابناء والعمل والكد ستظل فائدة هذه الخدمات محدودة فلا بد من التعاون لتغيير واقعنا (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى