أخبار موريتانياالأخبار

تآزر تدشن منشآت جديدة في تكانت

أشرف  المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، حمود ولد امحمد، رفقة والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الأحد ضمن برنامج اليوم الثاني من زيارته لولاية تكانت التي تدوم ثلاثة أيام على تدشين مركز صحي ومدرسة مكتملة في مدينة لخشب.

وفي كلمته بالمناسبة أكد  المندوب أن هذه الزيارة تأتي في إطار تدشين بعض المشاريع التنموية المهمة في هذه البلدية كباقي بلديات الوطن تنفيذا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى توفير الخدمة للمواطن وخاصة الفئات الهشة بشكل يحس فيه أنه ينعم فيه بريع وطنه وأنه الهدف والغاية من أي برنامج طموح ومهما كان موقعه في هذا الوطن ستكون معه تآزر.

وحث  المندوب الجميع على ضرورة مواكبة التوجهات السامية لرئيس الجمهورية والتركيز على تمدرس الأبناء بوصهم بنات المستقبل وعلى الجميع الاجتهاد في لضمان مستقبل مشرق.

وأضاف أن العزلة التي تعيشها هذه المنطقة لم تمنع تآزر من الوصول إلى هذه البلدية مؤكدا أن هذه العزلة هي محل إهتمامات رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن جميع المطالب التي تقدم بها العمدة ستؤخذ بعين الإعتبار مطالبا بتقديمها عن طريق السلم الإدارية.

من جانبه أشاد رئيس جهة تكانت السيد محمد ولد بيها بهذه المنشآت التي تلامس حياة المواطن في صحته وتعليمه، مطالبا بالعمل على فك العزلة عن هذه المنطقة لأنها الشغل الشاغل للسكان هنا.

وبدوره أعرب عمدة بلدية لخشب السيد محمد المختار ولد سلمه أبنيجاره عن شكره وتثمينه للمندوبية على ما أنجزت من مشاريع في هذه البلدية مستعرضا بعض المطالب الأخرى مثل كهربة المدينة وفك العزلة وتوفير المياه الصالحة للشرب وربط منطقة الباطن بشبكة الإتصال.

المواطنون أجمعوا على تثمين هذه الإنجازات.

نشير إلى أن المندوب العام للتضامن ومكافحة الأقصى أشرف صباح اليوم في تجكجة على حفل رفع العلم في المدرسة رقم 5 رفقة الوالي قبل أن يقطع الشريط الرمزي إذانا بإستغلالها من جديد من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر وذلك في حفل أشاد فيه عمدة بلدية تجكجة السيد جدو ولد مناب بما تحقق للمواطن في هذ البلدية من إنجازات لامست جميع نواحي الحياة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى