أخبار موريتانياالأخبار

ختتام أعمال الورشة الفنية لإطلاق مشروع دعم التنمية والابتكار بالقطاع الزراعي في موريتانيا

اختتمت مساء اليوم الخميس في نواكشوط أعمال الورشة الفنية التي نظمتها وزارة الزراعة بالتعاون مع البنك الدولي، حول إطلاق مشروع دعم التنمية والابتكار بالقطاع الزراعي في موريتانيا .

وفي كلمة له بالمناسبة بين الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي، أهمية النقاشات والمداولات التي طبعت أيام الورشة، حيث تناولت الورشات المنبثقة عنها، التنمية والمحافظة على الحيز الترابي للمجموعات (مقاربة تسيير المناظر الطبيعية)، ومناطق فرص تنمية المناطق الزراعيةZOCA))، ونظام متابعة وتقييم المشروع.

وأضاف أن المشاركين في الورشة أبرزوا في نقاشاتهم رؤية الابتكار القائمة على رفع الإنتاجية وعلى مساهمة المشروع في تحقيق أهدافه الوطنية ذات الصلة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الريفية، وهو ما يجسد حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على توفير ظروف عيش كريم للسكان خاصة في المناطق الريفية الأكثر هشاشة، والتي تعمل الحكومة بإشراف معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود، على ترجمته عبر برامج ومشاريع هادفة.

وأعرب الأمين العام عن ثقته بأن هذه النقاشات ستساهم في فهم الاستراتيجية المتبعة من طرف المشروع، متقدما بالشكر لشركائنا في التنمية وخاصة البنك الدولي على دعمه السخي لتمويل هذا المشروع الحيوي والهام.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أشار منسق مشروع دعم التنمية والابتكار بالقطاع الزراعي بموريتانيا “PADISAM” السيد محمد محمود ولد اعل، إلى أن المداولات والنقاشات التي طبعت أيام الورشة، مكنت من استعراض العديد من المسائل التي تخدم عمل القائمين على تنفيذ المشروع وتنير الطريق أمامهم، بغية تنفيذ محكم لمختلف مكوناته.

شارك في هذه الورشة ممثلون عن قطاعات الداخلية واللامركزية، والشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة والتنمية الحيوانية والزراعة والبيئة على مستوى ولايات: كوركول، ولبراكنة، ولعصابة، التي يتدخل فيها مشروع “PADISAM» في مرحلته الأولى الممتدة على مدى ست سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى