الأخبارصدى المظالم

رسالة تظلم من أحد سجناء اركيز إلى وزير التهذيب  

نظلم مرتين

رسالة من السجين السابق الشيخ ول غالي إلى معالي وزير التهذيب السيد ماء العين ولد أييه

بعد السلام و تحية تقدير و احترام لكم معالي وزير التهذيب أرفع إليكم رسالة تظلم بصفتي تلميذ معلم في مدرسة تكوين المعلمين باكجوجت ،حيث كان من المفترض أن أكون قد تخرجت السنة الماضية لولا خلاف صغير نشب بيني و أحد المفتشين ضخمه الأخير وانتهى بإعطائي نتيجة غير منصفة في الكفاءة فاجأتني كثيرا كوني لم اتعرض قط لفشل أو رسوب في أي مرحلة من المراحل الدراسية و هي ما حالت دون تخرجي بعدما كان لها تأثير على المعدل النهائي(9,60) .

أما هذه السنة فقد كنت فيها ضحية لسيل الإعتقالات العشوائية التي تمت بمقاطعتي مقاطعة اركيز جنوبا (أحداث 22 سبتمبر 2021) ،وقد قبعت في السجن المدني بروصو قرابة تسعة أشهر ،مظلوما ،و هو ما تأكد يوم المحاكمة ، ببرائتي التامة من جميع التهم .

وعند خروجي من السجن ،عرجت على حسابي المصرفي ،فاخبروني أن المنحة الشهرية قد قطعت عني بداية أكتوبر الماضي ،ليس هذا فسحب ،حتى عند صدور نتائج التخرج وجدت نفسي راسب .

لو كنت مدانا لما طالبت بحق لي ،أما وقد تمت تبرئتي فمن الإنصاف رفع الظلم عني ،وأخير نقلت لكم معالي الوزير السيد ماء العينين ول أييه شكواي وتظلمي هذا راجيا منكم التدخل وإيجاد حل لمشكلتي، فإن توفقوا في إنصافها فالحمدلله و إن كان غير ذلك فالله أكبر .

 

الشيخ أحمدو المصطفي تلميذ معلم قسم ثالث فرنسي F19535

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى