أخبار موريتانياالأخبار

مفوضة الأمن الغذائي تتفقد مزرعتين بألاك

الصدى_و م أ/

أدت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، رفقة والي لبراكنة السيد الطيب ولد محمد محمود، أمس الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لمزرعتي “الجنان” و”موندي” في بلدية بوحديدة بولاية لبراكنة، سيجتهما المفوضية في إطار برامجها التنموية، الهادفة إلى مساعدة المواطنين في نشاطهم الزراعي.
كما تفقدت محل التموين لبيع المواد الأساسية في قرية موندي بنفس البلدية.
وزارت معالي المفوضة مركز التغذية الجماعية في قرية دارالسلام ببلدية ول بيرم، التابعة لمقاطعة بوگي، واطلعت على مدى استفادة الأطفال والنساء المرضعات والحوامل من خدمات المركز، الذي افتتحته المفوضية في إطار برنامج التغذية الجماعية، لفائدة الأطفال والمرضعات والحوامل في المناطق الأكثر هشاشة.
وخلال جميع محطات الزيارة، حثت معالي المفوضة المواطنين على ضرورة الإقبال بكثافة على الزراعة، بغية تحقيق الأمن الغذائي، مضيفة أن الدولة لن تدخر أي جهد في سبيل دعم المواطنين في هذا المجال. كما حثت العاملين في محل التموين ومركز التغذية الجماعية على ضرورة بذل أقصى جهد لضمان وصول خدمة البرامج الاجتماعية التي يشرفون على تنفيذها إلى المواطنين.
واستمعت معالي المفوضة إلى مطالب المواطنين وملاحظاتهم، متعهدة بدراستها وتحقيق الممكن منها، داعية إياهم إلى تحصيل أكبر استفادة من البرامج الاجتماعية التي تنفذها الدولة لصالحهم.
بدورهم أشاد المواطنون بالبرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية لصالحهم.
رافق معالي المفوضة خلال محطات الزيارة، حاكم مقاطعة ألاگ وحاكم مقاطعة بوگي، ورئيس المجلس الجهوي لولاية لبراكنة، وعمدة بلدية بوحديدة، والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى