أخبار موريتانياالأخبار

ممثلة الاتحاد الأوروبي بالساحل: الرئيس غزواني يمتلك رؤية واضحة حول مختلف القضايا المتعلقة بمنطقة الساحل

أوضحت الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في الساحل، السيدة آمانيل دل ري، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يمتلك رؤية واضحة حول مختلف القضايا المتعلقة بمنطقة الساحل.

وأضافت، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعد المقابلة التي خصها بها فخامة رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أن لقاءاتها مع رئيس الجمهورية تعلمت منه الكثير، ومكنها من الإطلاع بشكل جيد على واقع المنطقة من خلال شرح سيادته لأوضاعها وفهمه العميق للتحديات التي تواجهها والاستراتيجيات التي يجب اتباعها سبيلا للوصول لآفاق مستقبلية واعدة.

وقالت إن الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكا لموريتانيا ولدول الساحل بصفة عامة، مشيرة إلى أن توجيهات ونصائح رئيس الجمهورية مهمة جدا بالنسبة للإتحاد الأوروبي لكي يكون على دراية كاملة بأوضاع المنطقة ويتدخل بالتالي بما يتناسب مع هذه الأوضاع.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء أعطاها فرصة للاطلاع بعمق على واقع منطقة الساحل وجميع المواضيع المتعلقة بموريتانيا، وكذلك العلاقات بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي خاصة تلك المتعلقة بتحديات الأمن والهجرة والتنمية الاقتصادية.

وقالت إن اللقاء مع فخامة رئيس الجمهورية كان أساسيا لأنه يمنح فرصة جيدة على أسس متينة، ووفقا لتوجيهات فخامته الصريحة والبناءة التي من شأنها أن تساعد الاتحاد الأروبي وموريتانيا على تطوير استراتيجيات وسياسات مثمرة وبناءة بالنسبة لمنطقة الساحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى