أخبار موريتانياالأخبار

مندوب التآزر: خدماتنا وصلت لأزيد من 1,5 مليون مواطن في عموم البلاد

قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، حمود ولد امحمد، إنه بفعل قناعة رئيس الجمهورية، ومواكبته المستمرة واهتمامه الكبير بالفئات المستفيدة من خدمات التآزر، أصبح لزاما عليها الإستمرار في تطوير خدماتها وتقريبها من المواطنين في عموم البلاد، مؤكدا أن خدمات التآزر وصلت إلى حد اليوم أزيد من 5ر1 مليون مواطن في عموم البلاد.
وأضاف خلال إشرافه، اليوم السبت، رفقة والي لعصابة السيد عبد الرحمن ولد الحسن في مدينة كيفة على تدشين ثلاث مجمعات خدمية للتآزر في أحياء أمصيكيله والمطار وصونادير، أن الأوامر التي تصلهم بشكل دائم من رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، تلزمهم بتنويع وتقريب الخدمات من المواطنين والرفع من مستوى جودتها وتسريع وتيرتها.
وأوضح المندوب العام أنه خلال السنوات الأربع الماضية، استفادت أزيد من 300 ألف أسرة من خدمات مندوبية التآزر المتنوعة.ة، في مجالات الصحة والتعليم والكهرباء والماء والتوزيعات النقدية. كما وصلت هذه الخدمات جميع المدن والقرى والارياف في جميع ولايات الوطن.
وقال إن المصالح الفنية للمندوبيه العامه تقدر عدد المواطنين الذين استفادوا من جميع هذه الخدمات ب1,5مليون مواطن من مختلف الاعمار والجهات وأن نسبة معتبرة منهم من الشباب والنساء .
وأكد حمود ولد احمد، أن المجمعات التي تم تدشينها اليوم، في أحياء أمصيكيله والمطار وصونادير في مدينة كيفه، والتي كلف إنجازها 198 مليون أوقية قديمة، ستوفر  كافة المواد الغذائية الأساسية بأسعار في متناول الفئات المستهدفة قبل بداية شهر رمضان المبارك بالاضافة إلى بعض الخدمات الشبابية والرياضية والترفيهبة .
وأشرف المندوب العام كذلك بمناسبة زيارته الحالية لولاية لعصابه، على إطلاق عملية تمويل مشروع جمعوى لبعض قرى باركيول بمبلغ يصل أكثر من 36 مليون أوقية قديمة، إضافة إلى مشروع دعم قرى تتبع لبلدية كنكوصة بلغت تكلفته هو الآخر 22 مليون اوقية قديمة.
كما اطلقت التآزر عملية توفير سبعة اطنان من التمور لصالح دكاكين “تآزر” بكيفة وكنكوصة وبتكلفة تصل 23 مليون اوقية قديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى