أخبار موريتانياالأخبار

نواكشوط: انطلاق المؤتمر الخامس لطب وجراحة العيون

نظمت الجمعية الموريتانية لطب وجراحة العيون مؤتمرها الخامس بنواكشوط، بمشاركة ممثلين عن عدد من الدول وتحت إشراف وزارة الصحة.

ويهدف هذا المؤتمر الذي انطلق مساء أمس الجمعة، إلى تبادل الخبرات حول آخر المستجدات في مجال علاج وجراحة العيون، خاصة الاعتلالات الشبكية، وجراحة وزرع القرنية وجراحة العتامة وعلاقة أمراض العيون بالسكري.

وأوضح الأمين العام لوزارة الصحة، السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، في كلمة بالمناسبة، أن القطاع يولي اهتماما خاصا بالتكفل بالأمراض التي تحتاج الانتقال إلى الخارج للحد منها والتمكن من التكفل بها محليا، مع ضمان الجودة اللازمة، آملا أن يساهم المؤتمر بالنهوض بالقطاع الصحي في جانبه المتعلق بطب وجراحة العيون من خلال التوصل لمقترحات بناءة.

ونوه بالجهود الكبيرة التي بذلت للقضاء على بعض الأمراض المستوطنة، كالرمد الحبيبي، بالشراكة مع الوزارة ممثلة في البرنامج الوطني لمكافحة العمى ومؤسسة “بوعماتو الخيرية”، وباقي الشركاء.

ورحب رئيس الجمعية الموريتانية لطب العيون، البروفسير حماه الله سيدي ألمين، بكافة الضيوف المشاركين في المؤتمر من الجزائر، والمغرب، وتونس، والنيجر، وفرنسا، وسويسرا، موضحا أن هذا اللقاء سيساهم في تبادل الخبرات والمهارات، مما سينعكس إيجابا على الطواقم الطبية الوطنية المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى