أخبار موريتانياالأخبار

نواكشوط تحتضن مؤتمرا دوليا حول الهجرة وسبل مكافحتها

انطلقت اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمر بالعاصمة نواكشوط،، أعمال مؤتمر دولي حول الهجرة، منظم  بالتعاون بين الحكومة الموريتانية والسفارة الأمريكية في نواكشوط والمنظمة الموريتانية لمكافحة الهجرة السلبية، تحت شعار: “التحديات والإمكانات: فهم الهجرة وبناء مستقبل واعد في موريتانيا”.

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج المكلف بالموريتانيين في الخارج، محمد يحيى ولد سعيد، إن موريتانيا تتحمل عبئا كبيرا بسبب تدفق المهاجرين إلى أراضيها بسبب الأوضاع الأمنية والجيوسياسية المعقدة والحساسة في المنطقة، مشيرا إلى أن  الهجرة غير النظامية تشكل تحديا دوليا يزداد حجمه بشكل مطرد خلال السنوات الأخيرة.

وفي كلمة بالمناسبة، قالت السفيرة الأمريكية في موريتانيا، سينثيا كيرشت، إن الهجرة غير النظامية إلى الولايات المتحدة، تتسبب في خسارة موريتانيا للكثير من الطاقات واليد العاملة، وتعرض حياة المهاجرين للخطر.

وبدوره أكد رئيس المنظمة الموريتانية لمكافحة الهجرة السلبية، أباه أعمر، أن هذا المؤتمر يهدف إلى التصدي لتحديات عاجلة تؤثر على مجتمعنا وهو الهجرة غير القانونية للشباب الموريتاني خاصة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى