أخبار موريتانياالأخبار

وزير الزراعة يتباحث مع رئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين حول تموين سوق نواكشوط بالخضروات

عقد وزير الزراعة, أمم ولد بيباته, مساء اليوم الاثنين, اجتماعا بمباني الوزارة في نواكشوط مع رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين, زين العابدين ولد الشيخ أحمد, وعدد من المنتجين الزراعيين، أعضاء التجمع ذي النفع الاقتصادي ” GIE” في منطقة آفطوط الساحلي، وكرس الاجتماع لتدارس السبل الكفيلة بتموين سوق نواكشوط بالخضروات والمواد الزراعية المنتجة في المزارع الواقعة في افطوط الساحلي طيلة شهر رمضان الكريم.

وقد تقرر خلال الاجتماع، بالإضافة الى تموين سوق الخضروات المعروف اختصارا بسوق مسجد المغرب، انشاء سوق موازي على مستوى مطار نواكشوط القديم بغية التعريف بمنتوجات التجمع ذي النفع الاقتصادي لافطوط الساحلي.

كما تم تشكيل لجنة مصغرة تتكون من الشركة الوطنية للتنمية الريفية ” صونادير” والمنتجين المنضوين في التجمع ذي النفع الاقتصادي لافطوط تتولى تهيئة الظروف المناسبة من خلال اقامة اجنحة تعرض فيها المنتجات الزراعية ذات الجودة وتباع للسكان بأسعار في المتناول طيلة شهر الصيام.

وقد قطع رئيس اتحاد ارباب العمل الموريتانيين على عاتق هيئته التزاما يتعلق بتوفير مساحة ارضية والبنية التحتية المناسبة.

والتزمت الشركة الوطنية للتنمية الريفية ” صونادير” بتسوية المساحة وتسييجها مع ضمان الحراسة عن طريق مؤسسة للحراسة ، فيما التزم المنتجون بتموين المساحة بالمنتجات الزراعية للتسويق واليد العاملة للبيع مع تحمل النفقات المتعلقة بالماء والكهرباء ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى