الأخبارعربي و دوليغير مصنف

الامارات : الشيخ محمد بن زايد يوجه بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا والأمم المتحدة تشيد بجهود الإغاثة الإماراتية

صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

الصدى – وام/

تعزيزا لجهودها الإغاثية لضحايا زلزال تركيا وسوريا وجه  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار أميركي لإغاثة المتضررين من الزلازل في سوريا.. وذلك استمراراً لجهود دولة الإمارات المتواصلة للوقوف إلى جانب الشعب السوري وتقديم المساعدات إلى المتضررين.

 

 

جهود الامارات الاغاثية لضحايا زلزال تركيا وسوريا : 150مليون دولار وسبعين طائرة إغاثية ومستشفى ميداني

 

وحسب وكالة أنباء الامارات (وام) سيخصص مبلغ 20 مليون دولار من المبلغ الإضافي لتنفيذ مشاريع إنسانية استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل بشأن سوريا بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ” أوتشا “..وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى جهود الأمم المتحدة وشركائها الإنسانيين من أجل مزيد من العون على جميع المستويات الإغاثية للتخفيف من تداعيات تلك الكارثة الإنسانية.

وكان الرئيس الاماراتي الشيخ محمد بن زايد قد وجه مؤخراً بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أميركي للمتضررين من الزلازل في سوريا، إضافة إلى 50 مليون دولار أخرى إلى المتضررين في تركيا

 

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم العاشر على التوالي إرسال مساعداتها الإغاثية إلى المتضررين من الزلازل في سوريا وتركيا، حيث سيرت الدولة 70 طائرة إلى سوريا وتركيا حتى الآن.

وقد سيرت دولة الإمارات إلى سوريا 38 طائرة تحمل قرابة 1,243 طنا من المساعدات الغذائية والطبية إضافة الى 2893 خيمة لإيواء قرابة 20 ألف شخص.. إلى جانب إرسال فريق للبحث والانقاذ مكون من 42 شخصاً لتنفيذ مهام البحث والانقاذ في المناطق المتأثرة من الزلازل.

وعلى الجانب التركي سيرت الإمارات 32 طائرة تحمل الأجهزة والمواد الطبية إضافة إلى 927 خيمة إيواء يستفيد منها قرابة 5000 شخص إلى جانب افتتاح مستشفى ميداني في منطقة ” إصلاحية ” يحتوي على 50 سريراً متكاملاً بجميع المستلزمات والأجهزة الطبية وغرف العمليات وفريق طبي يضم 75 طبيباً وممرضاً ومساعداً إضافة إلى إنشاء مستشفى آخر في منطقة هاتاي يحتوي على 200 سرير.

كما أرسلت الدولة فريق بحث وانقاذ مكونا من 92 شخصاً لتنفيذ عمليات البحث والانقاذ في منطقة كهرمان مرعش.

 

الأمم المتحدة: مساعدات الإمارات الإضافية تعزز جهود إغاثة متضرري الزلزال في سوريا

 

وفي ذات السياق قال مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ إن عطاء دولة الإمارات العربية المتحدة الإنساني جاء في توقيت مهم و حساس لإنقاذ حياة الكثيرين من المتضررين و الأسر المنكوبة جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا مؤخرا.

 

وأشاد مارتن جريفيث في تصريحات له بأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار أميركي لإغاثة المتضررين من الزلزال في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.. وذلك استمراراً لجهود دولة الإمارات المتواصلة للوقوف إلى جانب الشعب السوري الشقيق وتقديم المساعدات إلى المتضررين.

 

وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ أن مساعدات دولة الإمارات السخية ستسهم بوجه عام في تقديم المعونات العاجلة للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من سوريا و تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى