أخبار موريتانياالأخبار

المرشح بيرام من كيهيدي: لن نعترف بشرعية انتخاب غزواني والمظاهرات ستتواصل

اتهم المرشح لرئاسيات يونيو المنصرم بيرام ولد اعبيد النظام الموريتاني ب”الكذب” بخصوص ظروف مقتل بعض المتظاهرين في مدينة كيهيدي غداة إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وقال بيرام، خلال نقطة صحفية له اليوم من كيهيدي، إن ادعاءات النظام كاذبة حيث تم قتل بعض الضحايا بالدهس عليهم حتى خرجت امعاؤهم، وفق تعبيره.
وأضاف أن ما حدث هو أن مظاهرتين انطلقنا في المدينة إحداهما داعمة لولد الغزواني والثانية داعمة لبيرام وتم قمع مظاهرة بيرام بالقوة رغم انهم منظاهرون سلميون لا يحملون حجارة ولم يعتدوا على أملاك عمومية أو خاصة، بحسب تعبيره.
وقال بيرام إن “القطط السمان” من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة وبعض المسؤولين والمنتخبين المحليين ضغطوا على أهالي الضحايا لدفنهم متذرعين بالخشية من تحلل جثامينهم حيث اضطر الاهالي لدفن ضحاياهم.
وأضاف أنه استدعى المحامي محمد ولد حرطان البارحة من نواكشوط للدفاع عن حقوق الضحايا لدى القضاء مشددا على أنه اقنع أهالي الضحايا بذلك رغم جهود بعض الوزراء والمسؤولين من كيهيدي لطي الملف.
وأكد المرشح بيرام اعبيد أنه لن يعترف بشرعية انتخاب الرئيس الغزواني كما أن المظاهرات السلمية ستتواصل، متسائلا: ما الذي يخشاه النظام الذي يدعي استتباب الأمن ولماذا يقطع الانترنت؟
وتحدث المحامي محمد ولد حرطان عن الحادثة مبينا أنه جاء لمباشرة المسطرة القانونية وأنه لم يتم تحرير تسعيرة طبية تفسر ظروف وملابسات مقتل الضحايا قائلا إن مثل هذا لا يحصل في دولة قانون. ومؤكدا أن حقوق ذوي الضحايا قد تضيع بعد دفنهم في غياب تقرير طبي يوضح ظروف وملابسات مقتلهم.

نقلا عن “التواصل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى