أخبار موريتانياالأخبار

المعهد العالي للرقمية يحتفي بتخرج أول دفعة من تلاميذه

نظم المعهد العالي للرقمنة مساء أمس الجمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط حفلا بمناسبة تخرج أول دفعة من تلاميذ المعهد.

وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انيانغ مامودو،لدور الذي يقوم به المعهد العالي للرقمنة والجهود الجبارة المبذولة من طرف الأساتذة والمكونين والطاقم الأكاديمي والتربوي للمعهد من أجل تكوين اجيال شابة قادرة على مواكبة مستجدات العصر والعلوم الحديثة من خلال المعلومات التي يتلقونها في مختلف مجالات الرقمية بشتى أنواعها.

وقال إن إنشاء هذا المعهد جاء تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القاضية بعصرنة التعليم العالي والرفع من مستواه والتحسين من نوعيته من خلال الرؤية الطموحة التي تهدف إلى إعداد شبابنا لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين الذي يتميز بسرعة المعلومات المتدفقة في كافة المجالات حيث أصبح العالم قرية واحدة بفضل التطور العلمي.

وأوضح أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي حقق إنجازات كبيرة خلال السنوات الخمس الماضية شملت تنفيذ استراتيجيتين إحداهما تتعلق بالتعليم العالي والأخرى تعنى بالبحث العلمي، وتوظيف المئات من الأساتذة الباحثين والتقنيين، وزيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى تشييد العديد من المنشآت التربوية والمخبرية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى