أخبار موريتانياالأخبار

بالفيديو.. وزيرة التربية تتحدث عن إجراءات تحفيزية للموظفين، وصندوق خاص لتشجيع المدرسين المتميزين

 
قدمت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي السيدة هدى باباه، مساء الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي للحكومة عرضا عن البيان المشترك، المقدم أمام مجلس الوزراء، بين قطاعات التربية وإصلاح النظام التعليمي، والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، المتعلق بالاستعداد للافتتاح المدرسي 2024 / 2025.
وأوضحت الوزيرة أن القطاع سيستمر في اتخاذ الإجراءات التحفيزية لصالح الموظفين من خلال مراجعة النصوص المنظمة لتسيير وترقية المصادر البشرية وفق مقتضيات القانون التوجيهي، إضافة إلى إنشاء صندوق خاص لتشجيع المدرسين المتميزين.
وأشارت الوزيرة، إلى أن القطاع أعد برنامجا موسعا لبناء وتأهيل وتجهيز المدارس والمباني الإدارية، وسياسة ملائمة للصيانة من خلال تفعيل دور المجالس الجهوية والبلديات.
وكشفت الوزيرة، أنه سيتم التوزيع المجاني لكتب القراءة والكتابة والحساب للسنة الأولى، واللغة الفرنسية للسنة الثانية وفق الطريقة النسقية؛ مع وضع سياسة جديدة لتوفير الكتاب المدرسي، رقميا وورقيا، ووضع آلية للمحافظة عليه، واستغلاله على الوجه الأكمل.
وأكدت معالي الوزيرة، أنه ستتم متابعة تنفيذ الإشراف المحلي على الإصلاح التعليمي بكل صرامة ومسؤولية، بتعزيز اللامركزية من خلال لجان مشتركة مع قطاع الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية والشركاء المحليين.
وأضافت الوزيرة أن القطاع سيطلق حملة لتنظيف الساحات، وتهيئة الحجرات وتعقيمها، وطلاء السبورات، بالتعاون مع وزارة تمكين الشباب والرياضة والخدمة المدنية، وفي إطار البرنامج الوطني للتطوع (وطننا)، بمشاركة 500 شاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى