أخبار موريتانياالأخبار

تآزر تطلق برنامجا للتحويلات النقدية لصالح 140297 أسرة متعففة في عموم التراب الوطني

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر”، الشيخ ولد بده صباح، اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط على الانطلاقة الرسمية لعملية التحويلات النقدية المنتظمة لصالح الأسر المتعففة المستفيدة من برنامج التكافل على المستوى الوطني.

وستستفيد من هذه العملية 140297 أسرة متعففة في عموم التراب الوطني تضم مجتمعة 869841 شخصا، ستحصل كل أسرة منها على مبلغ 36000 أوقية قديمة وهو ما مجموعه (5002272000) أوقية قديمة.

ويتعلق الجزء الثاني من هذه العملية هذه العملية أيضا بتوزيع أزيد من  (4549426040) أوقية قديمة، في إطار التوزيعات النقدية الظرفية، عن طريق برنامجي المعونة، وتكافل للاستجابة للكوارث والفترات الصعبة، ستستفيد منه 56435  أسرة متعففة، لمساعدتها في تجاوز الخسائر والأضرار التي ألحقها بها موسم الأمطار الحالي، وفترة الجفاف الصعبة التي سبقته.

وقال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء، الشيخ ولد بده، إن هذه التوزيعات النقدية المقدمة من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” للأسر المتعففة الأكثر احتياجا، تمثل وجها هاما من أوجه الحماية الاجتماعية التي تعمل المندوبية العامة على تحقيقها، انسجاما مع الطموح الذي عبر عنه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، والتعهدات التي تعهد بها في برنامجه الانتخابي للمأمورية الثانية، والتي تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد المختار ولد اجاي على تجسيدها.

وستستفيد منها اثنتان وأربعون (42) ألف أسرة متعففة في الولايات الثلاث: الشمالية، والجنوبية، والغربية. وكذلك أول عملية للتوزيعات النقدية عن طريق التحويلات الالكترونية، حيث تسعى المندوبية العامة إلى الاستفادة من المزايا التي توفرها الرقمنة لتمكين “مجتمع تآزر” وجميع المعنيين بخدمات المندوبية العامة من الحصول على هذه الخدمات من الآن فصاعدا بطريقة إلكترونية تضمن لهم الراحة واليسر. 

وقال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء إن هذا البرنامج يتعلق بتوزيع أكثر من خمسة مليارات أوقية قديمة (5002272000) على  140297  أسرة متعففة، ستحصل كل أسرة منها على مبلغ 36000 أوقية قديمة. وستتكرر بصورة فصلية هذه العملية التي تدخل في إطار التوزيعات النقدية الدائمة الهادفة إلى إخراج المواطنين الأكثر احتياجا من الفقر.

وأشار إلى أن هذه العملية ستشمل بالإضافة إلى ما تقدم توزيع ما يزيد على أربعة مليارات وخمسمائة وتسعة وأربعين مليون (4549426040) أوقية قديمة، في إطار التوزيعات النقدية الظرفية، عن طريق برنامجي المعونة، وتكافل للاستجابة للكوارث والفترات الصعبة، ستستفيد منها 56435  أسرة متعففة، لمساعدتها في تجاوز الخسائر والأضرار التي ألحقها بها موسم الأمطار الحالي، وفترة الجفاف الصعبة التي سبقته.

وخلص المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء إلى القول  إن “التآزر” تتوفر اليوم على قاعدة بيانات رقمية تضم أكثر من مليون وخمسمائة ألف عضو يشكلون “مجتمع تآزر” ويستفيدون حاليا من خدماتها المختلفة، كما تتوفر على منصة رقمية متطورة، يمكنها من خلالها إيصال شتى أنواع المساعدات الاجتماعية لمستحقيها بكل دقة وشفافية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى