أخبار موريتانياالأخبار

حزب الحركة الشعبية (قيد التأسيس) يشجب العدوان البربري الصهيوني علي لبنان  

  1. بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد.

(حزب الحركة الشعبيةالتقدمية.

تحت التأسيس- موريتانيا)

             بيان

قال تعالى [ ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم لعلون إن كنتم مومنين] صدق الله العظيم.

 تتوالى منذو أسبوع الإعتداءات الصهيونية على الشعب اللبناني بدء؛ بالهجمات السبرانية (تفخيخ اجهزة البيجر واجهزة الإتصال ) ثم غارات الاغتيالات التي استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت وأدت إلى أغتيال المجاهدين القياديين في حزب الله إبراهيم عبد القادر عقيل  واحمد وهبي وآخرون؛  لتتواصل الغارات  وبشكل أعنف ومتسارع للسلاح الجوي للعدو الصهيوني والتي طالت جميع القرى والبلدات والمدن اللبنانية في الجنوب والبقاع وضاحية بيروت  مستهدفة  المقاومة اللبنانية؛ من حيث بنية حزب الله وحاضنته وقيادته و كذا المدنيين اللبنانيين في محاولة يائسة من العدو الصهيوني لإرغام حزب الله على وقف جبهة الإسناد  والدعم  التي فتحها على الكيان الصهيوني منذ الثامن من أكتوبر 2023 بعد اندلاع معركة طوفان الأقصى  مؤازرة للشعب الفلسطيني في غزة   والضفة الغربية والقدس الشريف. 

لقد ارتكب العدو الصهيوني خلال عدوانه على الشعب اللبناني مجازر وجرائم إنسانية  عديدة راح ضحيتها مئات الشهداء وآلاف الجرحى من بينهم أطفال ونساء واطباء وعمال إطفاء و اسعاف  ومدنيون عاديون،  ومازال الكثير منهم  حتى الآن تحت الأنقاض.

إننا في حزب الحركة الشعبية التقدمية ونحن نتابع بأهتمام بالغ تطورات العدوان البربري الصهيوني الأمريكي الغربي على الشعب اللبناني الشقيق نعلن بكل قوة وتصميم:

▪︎ إدانتنا الشديدة لهذا العدوان الغاشم، 

▪︎  إدانتنا لمواقف  الأنظمة العربية المشاركة في جريمة التآمر الوقح على المقاومة في فلسطين ولبنان

▪︎ نعزي المقاومة اللبنانية في أبطالها الذين قضوا على طريق القدس ونترحم على ارواحهم  وندعو الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

▪︎ وقوفنا اللامشروط إلى جانب الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة ودعمه في مواجهة العدو الصهيوني حتى دحره والانتصار عليه،  

▪︎ نشيد بالموقف الشجاع لقادة حزب الله المجاهدين العظام، الذي أكد عليه سماحة حسن نصر الله و نائبه نعيم قاسم في الإستمرار بكل تصميم وحزم في جبهة إسناد و دعم  غزة الصامدة.

▪︎ نهيب بالقوى الوطنية والقومية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك العاجل لوقف هذا العدوان الغاشم ومحاسبة العدو الصهيوني على جرائمه الوحشية الفظيعة.

 

انواكشوط بتاريخ 23\09\2024

المكتب السياسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى