أخبار موريتانياالأخبار

رئيس أرباب العمل يبحث مع اتحاد الفنانين الميثاق البناء الأسري

بحث وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين برئاسة محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، مع اتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين بناء الميثاق الأسري.

وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين إن هذا الميثاق يتكون من أربعة بنود أساسية، هي: عقد القران في المسجد، محدودية المدعوين حفاظا على قدسية المكان وحرصا على راحة زوار المسجد ، عدم البذخ والإسراف في المنازل بعد عقد القران، مبينا أن هذه الأموال التي تبذر يجب إنفاقها على ذوي القربى والمساكين، أما البند الرابع والأخير فيتعلق بالهدايا التي تقدم من طرف الأقارب والمعارف، وهي هدايا مجحفة يبيع من أجلها البعض ما يملك من مجوهرات وحلي، مطالبا بأن تكون تلك الهدايا في حدود المعقول.

وأكد رئيس أرباب العمل أنه أجرى دراسة تأكد له من خلالها أن عدداً كبيراً من المقبلين على الزواج يقوم بسلفة من البنك تتراوح بين عشرين و خمسة وعشرين مليون أوقية، الأمر الذي سيؤدي إلى اقتطاع نصف راتبه خمس عشرة سنة قادمة، مما قد يشكل انتكاسات اقتصادية كبرى.

وأبرز أن هذا الميثاق أصبح ميثاقا وطنيا وقد تمت فيه استشارة هيئة العلماء الموريتانيين ومنظمة المجتمع المدني والنقابات والروابط.

بدوره رئيس اتحاد الفنانين الموسقيين الموريتانيين السيد محفوظ بوب جدو، فقد أكد في كلمته بالمناسبة دعم اتحادهم اللامشروط لهذا الميثق، ولكل ما من شأنه أن يسهم في بناء الأسرة على أسس سليمة.

مؤكدا أن هذه المبادرة ستقلص نسبة العنوسة، وتعين الشباب على إكمال نصف دينهم، وبقائهم في وطنهم، مما يتيح لهم الفرصة في المشاركة في بنائه.

حضر اللقاء عدد كببر من الفنانين ورجال الأعمال والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى