أخبار موريتانياالأخبارفعاليات

“منصة الشعب الموريتاني”برئاسة الدبلوماسي الدولي الشيخ المحفوظ ولد بيه تهنئ الرئيس غزواني

 بمناسبة إعلان اللجنة المستقلة للانتخابات  انتخاب السيد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني رئيسا للجمهورية لمأمورية ثانية بنسبة 56.12% تبارك منصة الشعب الموريتاني – Tribune du peuple mauritanien برئاسة الديبلوماسي الدولي الشيخ المحفوظ بن بيه لفخامة رئيس الجمهورية المنتخب وللشعب الموريتاني والله نسأل أن يوفق فخامته لمافيه صلاح الوطن وأمنه واستقراره ورقيه وازدهاره.

عاشت الجمهورية الإسلامية الموريتانية

عاش شعبنا الأبي.

 

تجدر الإشارة إلى أن منصة الشعب الموريتاني صنفت خلال الحملة الانتخابية المنصرمة كأفضل ذراع دعائي للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حيث نظمت فعاليات ضخمة في قصر المؤتمرات والملعب الأولي ومناطق متعددة من البلاد ، وتمكنت من حشد عشرات الآلاف من الناخبين في مختلف ولايات الوطن وسجلت انضمامات وازنة شكلت أضافة نوعية لداعمي الرئيس الغزواني

 

وتميزت مهرجانات “منصة الشعب” الحاشدة بحضور عدد كبير من الوجوه البارزة في المشهد السياسي الموريتاني مثل الزعيم أحمد ولد داداه، وقيادة حزب “الإنصافممثلة في نائب رئيس الحزب معالي السيد محمد يحيى ولد حرمة، وسعادة الأستاذ الخليل ولد الطيب، وسعادة الناطق باسم المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني السفير عبد الله اباه الناجي كبد.

وقد قدرت الجماهير التي حرصت على الاستجابة لدعوة منصة الشعب بالآلاف؛ حيث غصت قاعات قصر المؤتمرات وساحاته الخارجية بالجماهير؛ التي تابعت الحفل عبر شاشات كبيرة.

وكان الشعار الأبرز في هذه التظاهرة: “منصة الشعب الموريتاني مع ابن الشعب؛ فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني نحو مأمورية ثانية“.

وقد بدأت فعاليات المهرجان بآيات من الذكر الحكيم، وعزف النشيد الوطني، ثم بكلمة ألقاها الدكتور إسلمُ الطالب اعبيدي، المسؤول الإعلامي للمنصة، رحب فيها باسم سعادة السفير الشيخ المحفوظ ولد بيه، بالحضور النوعي والكمي اللافت، مشددا على أن هذا الحشد -غير المفاجئ- سيترجم يوم الاقتراع إلى نجاح كاسح للمرشح محمد ولد الشيخ الغزواني في الشوط الأول من الانتخابات.

 كما ألقى المتحدث باسم شباب المنصة الدكتور عبد الله ولد بلخير، كلمة نوه فيها بمحورية الشباب في برنامج رئيس الجمهورية، المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، معددا ما تحقق في هذا المضمار خلال المأمورية الأولى، وما سيتحقق في الثانية.

ولد بلخير أكد أن منصة الشعب الموريتاني كانت ولا تزال وستظل في الصفوف الأمامية، استجابة للنداء الوطني للعمل بجد، والمساهمة في العبور الآمن للمأمورية الثانية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، حتى يستكمل مشاريع التنمية الشاملة.

أما ممثلة نساء منصة الشعب سعادة النائب أم كلثوم بنت اليسع، فقد دعت كافة النساء الموريتانيات للعمل بكل جد واجتهاد على انتخاب مرشح المرأة الموريتانية -حشب تعبيرها- فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمأمورية ثانية، وبنسبة كبيرة في الشوط الأول من الانتخابات المقبلة، وذلك من أجل ضمان مشاركة سياسية أكبر للمرأة، وحضور أكثر فاعلية لها في دوائر صنع القرار، والاستفادة من قدراتها في تحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبه شكر سعادة الأستاذ الخليل الطيب؛ نائب رئيس حزب الإنصاف في كلمة باسم الحزب، القائمين على المنصة، مؤكدا أن هذا الحشد غير مسبوق وتنظيما وانضباطا…..”.

وأضاف أن مبادرة منصة الشعب، تتميز عن المبادرات بميزتين أولاهما قوة الحشد؛ حيث أن ساحات القصر تعج بالمناضلين، وثانيتها أنها مدعومة ومباركة من طرف العلامة الكبير الشيخ عبدو الله بن بيه، فدعمه للرئيس قيمة كبيرة نعتز بها جميعا.

وعلى هامش المهرجان أعلن فضيلة الإمام محمد سعيد با؛ الملقب سراج الدين، رئيس جمعية “الخير والبركة” للأئمة والشيوخ الفوتيين، انضمام جمعية “شيوخ فوتا”؛ التي تضم مئات الأئمة والدعاة والمريدين لمنصة الشعب وانخراطهم في جهودها الرامية إلى انتخاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لمأمورية ثانية.

كما أعلن سعادة النائب الحسن ولد محمد؛ نائب مقاطعة الميناء انخراط حلفه السياسي في جهود منصة الشعب الموريتاني.

وقد تضمن المهرجان إلقاءات شعرية وفقرات فنية وترفيهية، تحمل رسائل سياسية دعائية لمرشح الإجماع الوطني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ لاقت تفاعلا وحماسا كبيرا من الجماهير فب قصر المؤتمرات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى