أخبار موريتانياالأخبار

وزارة الإسكان تنظم ملتقى فنياً لإعداد المخطط الوطني للاستصلاح الترابي

نظمت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي،اليوم الخميس، ملتقى فنيا لعرض التقرير التوجيهي لإعداد المخطط الوطني للاستصلاح الترابي.
الأمين العام لوزارة الاسكان قال في كلمة له بالمناسبة أن العمل سيتواصل خلال الأسابيع والأشهر القادمة في بقية خطوات إعداد المخطط، من خلال جمع الحصيلة القطاعية والترابية، واقتراح الخيارات الأفضل، ثم إنجاز المخططات والخرائط وأنظمة المعلومات، قبل صياغة قانون للدولة يحدد أولوياتها وسياساتها في مجال الاستصلاح الترابي لمدة 20 سنة. داعيا ممثلي القطاعات الوزارية والشركاء والمنفذين إلى مواصلة التعاطي الإيجابي مع مكاتب الدراسات المكلفة بإنجاز العمل الفني.
من جهته تحدث المدير المساعد للاستصلاح الترابي والعمل الجهوي في الوزارة السيد مولاي إسماعيل ولد مولاي الحسن عن أهمية هذا المخطط، الذي يُعنى بتنظيم وضبط وتوجيه الاستثمارات العمومية داخل التراب الوطني، ويهدف إلى الإنصاف والقضاء على الاختلالات من خلال إشاعة التنمية على مستوى كافة ربوع التراب الوطني.
وتابع ولد مولاي الحسن “واليوم نتشرف بأن نتلقى التقرير التوجيهي لإعداد هذا المخطط، الذي نتوقع منه رسم خريطة طريق واضحة المعالم لما سيتم إنجازه خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، بحول الله، في سبيل إنجاز هذا المخطط، والذي ينجز عبر اتفاقية انتداب بين القطاع والأركان العامة للجيوش الوطنية”. مضيفا “إن استعراضنا اليوم لهذا التقرير، هو بمثابة تلقي الثمرة الأولى هذا العمل المهم، وهو ما يعني أن العمل يسير وفق الخطة المرسومة له سلفا. وهي فرصة لأشكر باسم القطاع كافة المشرفين والعاملين في هذا المشروع الوطني المهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى