أخبار موريتانياالأخبار

وزيرة المياه تتفقد المنشآت المائية في ولاية داخلت نواذيبو

أدت وزيرة المياه والصرف الصحي،  آمال بنت مولود، اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت المائية على مستوى ولاية داخلت نواذيبو.

 

وشملت الزيارة وحدة تصفية مياه البحر بمنطقة كانصادو، ووحدة توزيع المياه داخل مدينة نواذيبو، واشغال بناء خزان جديد في منطقة الترحيل تصل سعته التخزينية إلى 5000م3 ووحدة ضخ تبلغ قدرتها 37000 م3، إضافة إلى الاشغال الجارية لربط شبكة آبار المياه ببلدية بلنوار.

 

وتلقت  الوزير في مختلف محطات الزيارة شروحا حول واقع هذه المنشآت والمساهمة التي توفرها في إطار تزويد مدن الولاية بالمياه الصالحة للشرب، والخطط المستقبلية الرامية لتعزيز الطاقة الإنتاجية لهذه المنشآت.

 

وأكدت  الوزيرة خلال زيارتها لمختلف هذه المحطات على ضرورة توفير هذه المادة الهامة لحياة المواطن وللتنمية الشاملة، مشددة على ضرورة إنهاء الاشغال فى هذه الورشات فى الوقت المحدد وحسب المضامين الواردة في دفتر الالتزامات.

 

وتوفر وحدة تصفية مياه البحر بمنطقة كانصادو حاليا 3000م3 من الماء الصالح للشرب، فى حين ينظر أن توفر وحدة تصفية جديدة يتم بناؤها حاليا في نفس المكان 5000 م3.

 

وكانت الوزيرة مرفوقة خلال مختلف محطات الزيارة بوالى داخلت نواذيبو المساعد، السيد عبد الوهاب محمد فاضل، وحاكم مقاطعة نواذيبو، السيد سيد أحمد ولد أحويبيب، والمنتخبين وقادة الاسلاك الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى