أخبار موريتانياالأخبار

وزير التجهيز والنقل يتفقد المقاطع الطرقية قيد التنفيذ في ولاية الحوض الشرقي

أدى وزير التجهيز والنقل  اعل ولد الفيرك، أمس الأحد، رفقة الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقي  عبد الرحمن احمد داده، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المقاطع الطرقية بالولاية.

 

وقد شملت الزيارة الميدانية المقطع الطرقي بين قرية ام لعظام وتمبدغة، والمقطع تمبدغة النعمة، كما اطلع على بعض الأعطاب في الشبكة الطرقية بمدينة النعمة، إضافة إلى الاشغال الجارية في الطريق الرابط بين انبيكت لحواش، وآشميم، حيث أعطى تعليماته بضرورة تسريع وتيرة العمل وفق المعايير المطلوبة والآجال المحددة.

 

وعقب هذه الجولة التفقدية أكد ط الوزير أن الزيارة مكنت من الإطلاع على عدد من المقاطع الطرقية وبعض مشاريع الطرق قيد الإنجاز على مستوى الشبكة الطرقية في المدن من نواكشوط وحتى انبيكت لحواش، والالتقاء بالسلطات الإدارية والمحلية.

وأضاف الوزير، أن الخطة التي تنتهجها الحكومة تهدف إلى تنفيذ المشاريع وفق الآجال والمواصفات المحددة، مذكرا أن الزيارة مكنت من الإطلاع على تسع مشاريع خمسة منها تجاوز إنجازها 60% والبعض الآخر مابين 80% و 30%، مبرزا أن القطاع كثف اللقاءات مع الشركات ومكاتب المراقبة من أجل تسريع وتيرة العمل لإنجازه قبل نهاية السنة.

 

ونبه إلى أن المشاريع التى مازالت في عتبة 30% تم الإتفاق مع منفذيها بمواصلة العمل لإنجازها في وقتها وإلا فإن القطاع سيأخد الإجراءات القانونية في هذا السياق.

 

وقال الوزير إن الحكومة فعلت منهجية واضحة المعالم لإنتهاء جمبع المشاريع التنموية في وقتها المناسب، مضيفا أن السلطات الإدارية والمحلية تعمل على تذليل كافة العراقيل والصعوبات لإنجاز هذه المشاريع المحورية الهامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى