أخبار موريتانياالأخبار

وزير الصيد يتفقد سوق السمك في نواكشوط

قام وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، الفضيل ولد سيداتى ولد أحمد لولي، صباح اليوم السبت بزيارة تفقد وأطلاع لبعض المشاريع والورشات بسوق السمك بنواكشوط فى إطار تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية لانجاز برنامجه “طموحى للوطن ” الذى تسهر حكومة  الوزير الأول المختار ولد أجاي على تجسيده على أرض الواقع .

 

وخلال مختلف محطات الزيارة قدمت للوزير شروحا مفصلة عن هذه المشاريع و استفسر معاليه المقاولات المنفذة لهذه المشاريع عن مستوى الانجاز وتاريخ التسليم واسباب التأخر التى قال عنها أنها لم تعد مقبولة وعلى كل مقاولة أن تطبق دفتر الالتزامات الذى وقعت عليه .

 

وكانت محطة الصرف الصحي للمياه الصناعية المحطة الأولى من هذه الزيارات حيث عرف انجاز هذا المشروع بعض التأخير بسبب بعض الصعوبات الفنية المتمثلة فى مد أنابيب الصرف الصحي فى عرض البحر إلى الف ميتر غير أن انجاز هذه المحطة بلغ مراحل متقدمة أذ وصلت نسبة الانجاز إلى 97% بالمئة .

 

وتشكل هذه المحطة جزءا هاما من تدخل المشروع السابق المعروف بمشروع دعم قطاع الصيد فى غرب إفريقيا فى موريتانيا الممول من طرف البنك الدولي فى سوق السمك بنواكشوط إذ تتكون مكونة هذا التدخل من إقامة سياج على الحيز الجغرافي للسوق وكذا الإنارة العمومية به إضافة إلى محطة الصرف الصحي للمياه الصناعية .

 

أما المحطة الثانية فكانت فضاء بيع الاسماك الممول على حساب ميزانية الدولة بغلاف مالي يبلغ 135 مليونا من الأوقية القديمة على أن يتم انجازه حسب دفتر الالتزامات فى ظرف سنة وقد وصلت نسبة انجازه إلى 60% بالمئة وتقدر الشركة المنفذة أن انجازه سيكتمل فى 15 ديسمبر المقبل.

 

أما المحطة الاخيرة من هذه الزيارات فكانت لمشروع المبنى الجديد لإدارة سوق السمك والممول على حساب ميزانية الدولة بمبلغ 490 مليون أوقية قديمة على أن يتم الانتهاء منه فى ظرف سنة وقد وصلت نسبة انجازه فيه إلى حوالي 20% بالمئة .

 

ورافق معالى الوزير فى هذه الزيارات الأمين العام للوزارة السيد سيدى عالى ولد سيدى ببكر ومستشاره المكلف بالاتصال والتكوين السيد محمد ولد لولى ومدير البرمجة والتعاون السيد محمد ولد اعل ولد برهم والمدير العام لسوق السمك السيد شيبة حبيب سيدى مولود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى