أخبار موريتانياالأخبار

السفيرة الآمريكية في نواكشوط تشيد بالملف الحقوقي في البلاد وتثمن دور موريتانيا في مكافحة الإرهاب

نظمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في نواكشوط، مساء اليوم الثلاثاء، حفل استقبال بمناسبة الذكرى السنوية ال248 للاستقلال الوطني الأمريكي.

 

ومثل الحكومة في هذا الحفل أصحاب المعالي وزراء: الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، والدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي، والبترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة، السيد الناني ولد اشروقة.

 

وعبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية سعادة السيدة سنتيا اكريشيت، في كلمة بالمناسبة عن جزيل شكرها للحكومة الموريتاتية على تلبية الدعوة للمشاركة في هذا الحفل ، مشيدة بجهود الإصلاح التي قامت بها على مدى السنوات الاخيرة في مجال حقوق الإنسان، مبرزة أن الولايات المتحدة قامت بتحويل الكثير من الموارد لتشجيع تلك الجهود.

 

وأشادت بالدور القيادي الذي تلعبه موريتانيا في مجال مكافحة الارهاب في منطقة الساحل، مستعرضة مختلف مجالات التعاون التي تربط موريتانيا والولايات المتحدة الامريكية كالصحة والتعليم وتكوين الكادر البشري وغير ذلك من المجالات.

وأضافت أن بلادها ملتزمة بدعم جهود موريتانيا الجديرة بالثناء في مجال تلبية احتياجات اللاجئين،

جرت فعاليات الحفل بحضور السيد أحمد ولد أبوه، مستشار برئاسة الجمهورية، والسيدة هند بنت عينينا، مستشارة بديوان الوزير الأول مكلفة بالشؤون السياسية، والسيد ماصار سيسوقو، السفير المدير العام لمديرية الدعم والوسائل المشتركة، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، والسيد محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي، والسيد محمد الأمين ولد الشمرة، السفير مدير الامريكتين بمديرية التعاون الثنائي، والسيد بايلا با، المدير المساعد للتشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، وعدد من رؤساء الاحزاب السياسية والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي المعتمد في موريتانيا.

 و م أ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى