الأخبارعربي و دولي

تقديرا لجهوده الإنسانية العالمية… تتويج رئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد بجائزة “الشخصية الإنسانية العالمية”

الصدى – وام/

توج وفد من برلمان البحر الأبيض المتوسط رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد بجائزة “الشخصية الإنسانية العالمية” وذلك تقدير لجهوده العالمية في مجالات حقوق الانسان والتدخل الاجتماعي والخيري والإنساني في شتى أصقاع العالم من خلال مبادرات إنسانية وخيرية تنفذها العديد من المؤسسات الإماراتية المختصة في هذا المجال وهي الجهود التي تواصلت على مدى عقود من العطاء.

 

وخص الرئيس محمد بن زايد وفدا من برلمان البحر الأبيض المتوسط باستقبال رسمي حيث تسلم الجائزة وعبر لهم عن امتنانه لها “مؤكداً أن النهج الإنساني نهج ثابت في سياسة دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” وينطلق من إيمان بضرورة التضامن بين البشر ومد يد العون إلى المحتاجين للمساعدة في كل مكان كونه التزاما إنسانيا راسخا للدولة.

وقال سموه إن الإمارات ستواصل سياستها الإنسانية بالتعاون مع شركائها في العالم من أجل تخفيف المعاناة خاصة في مناطق الكوارث والأزمات، ودعم التنمية ومواجهة الأمراض بما يسهم في تغيير حياة الناس إلى الأفضل.

من جانبه أشاد وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط بالمبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على المستويين الإقليمي والعالمي والدور المؤثر الذي يقوم به في هذا المجال..مؤكداً أن اختيار سموه “الشخصية الإنسانية العالمية” جاء نتيجة سجل إنساني ثري وممتد وصل أثره الإيجابي إلى مختلف مناطق العالم.

وعبر الوفد عن تقديره للمبادرة الإنسانية التي أطلقها سموه مؤخرا “إرث زايد الإنساني” التي خصصت 20 مليار درهم للقضايا الإنسانية في أكثر المناطق احتياجاً في العالم وما تمثله من حرص على تواصل العمل من أجل الإنسان خاصة في المناطق الأكثر حاجة إلى المساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى