أخبار موريتانياالأخبار

انطلاق حملة التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى ولاية كيدي ماغه

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة سيلبابي حملة التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى ولاية كيدي ماغه، المنظمة بالتعاون بين المندوبية الجهوية لوزارة التنمية الحيوانية، والوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي.

وأوضح والي كيدي ماغه، السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه, أن الحكومة أعطت اهتماما خاصا للثروة الحيوانية، وتثمينها، ووضع الخطط اللازمة لإدخالها في الدورة الاقتصادية للبلد، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

واستعرض بعض الخطوات التي تم القيام بها في هذا الإطار كبرامج تحصين المواشي ضد الأمراض الخطيرة التي كانت تفتك بها، وتوفير الأعلاف خلال الفترات الصعبة بأسعار مدعومة.

وأضاف أن الحكومة ونظرا لأهمية الثروة الحيوانية ارتأت أن تطلق عملية تعداد عام لهذه الثروة بغية وضع السياسات والبرامج الحديثة اللازمة للرفع من مردوديتها وإنتاجيتها.

وأكد المدير الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية، السيد محمد المختار ولد محمد، أن الهدف من هذه العملية هو وضع قاعدة بيانات للثروة الحيوانية على المستوى الوطني تساعد على وضع خطط وسياسات وبرامج، بناء على معطيات دقيقة، مما يمكن من تعزيز مساهمة هذه الثروة في التنمية الاقتصادية خاصة على مستوى المناطق الرعوية.

جرى الاجتماع بحضور حكام مقاطعات الولاية الأربع، وممثل عن المجلس الجهوي، وممثلي الروابط والتعاونيات الرعوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى