أخبار موريتانياالأخبار

نائب رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات يؤكد جاهزية لجانهم وأطقمهم لتقديم مشهد انتخابي ناجح وشفاف

أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد الأمين ولد داهي، أن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها الجهوية والمقاطعية، وعلى مستوى المراكز الإدارية، على أتم درجات الجهوزية والاستعداد لمباشرة الاقتراع تنظيما وإشرافا، وأن يوم الاقتراع سيتكلل بمشهد انتخابي ناجح وشفاف يعكس صورة مشرقة للبلد.

وأكد نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، في مقابلة خاصة مع الوكالة الموريتانية للأنباء، أنه تم إيصال جميع المعدات اللوجستية للعملية الانتخابية من صناديق اقتراع ولوائح وبطاقات ناخبين على جميع ممثلي ورؤساء المكاتب البالغة 4728 مكتب عبر التراب الوطني، منوها بمستوى التنسيق بين اللجنة المستقلة للانتخابات والجهات الأمنية لتأمين سير العملية الانتخابية على أكمل وجه.

وقال إن ما يميز هذه الانتخابات عن سابقاتها هو أنه لم يعد هنالك تصويت للقوات العسكرية والأمنية منفصل عن تصويت المدنيين، وهو ما يكرس حقيقة أن الانتخابات حق لجميع المواطنين دون تمييز على أساس وظيفي.

وأوضح السيد محمد الأمين ولد داهي أن الظروف العامة التي تخللت الحملة الانتخابية الحالية والفترة التي سبقت ذلك تميزت عموماً بظروف سياسية هادئة، طبعها تنافس حزبي محتدم لكنه لم يخرج عن إطار التنافس السياسي الطبيعي والمعتاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى