الأخبارتقارير ودراساتعربي و دولي

اتحاد الصحفيين العرب: يجب تحرك فوري للحكومات لوقف العدوان الصهيوني على غزة

 مجازر الاحتلال خلفت أكثر من 16 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال

وأكد ضرورة كسر الحصار على القطاع فورًا ومد الشعب الفلسطيني هناك بالمستلزمات الضرورية ومتطلبات الحياة الوجودية.

وأدان الاتحاد، المجازر الصهيونية البربرية البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المحاصر فى غزة.

مطلب من الحكومات العربية لوقف العدوان الإسرائيلي

وأضاف: ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث بمزيد من المجازر في مختلف مناطق القطاع، والتي خلفت ورائها أكثر من 16 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال.

واستنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية حول عدم وجود دلائل على تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين والمدنيين خلال هذه الحرب الوحشية على غزة.

وأكد أن هذه التصريحات تشكل دليلًا إضافيًّا على الشراكة الأمريكية الكاملة فى الجريمة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين.

رواية الاحتلال الكاذبة

وأشار إلى أنها محاولة لتمرير رواية الاحتلال الكاذبة التي تفندها الدلائل ووقائع الميدان، لكي لا يتم محاسبة ومحاكمة القتلة المجرمين الإسرائيليين للصحفيين الفلسطينيين فى المحكمة الجنائية الدولية.

وتابع: وكان من نتيجة هذا العدوان الغاشم فى تلك الفترة أكثر من  350 جريمة بحق الصحفيين في حرب الإبادة منهم  أكثر من 105 صحفي وصحفية بين شهيد ومفقود وأسير “75 شهيدا صحفيا ومن العاملين في قطاع الإعلام من بينهم 7 صحفيات  و30 صحفيا أسيرا  وصحفيان اثنان مفقودان”  و80 صحفيا على الأقل أصيبوا بجروح فى قطاع غزة وقصف منازل عائلات 60 صحفيا و63 مقرا إعلاميا دمرها الاحتلال فى قطاع غزة  و25 إذاعة محلية أغلقها الاحتلال فى غزة والضفة ، وجدير بالذكر أن الاحتلال قتل من الصحفيين الفلسطينيين خلال 60 يوما ما يوازي 120 % مما قتله منهم خلال 23 عاما و3 أضعاف ممن قتلوا  من الصحفيين فى كل أنحاء العالم منذ بداية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى