أخبار موريتانياالأخبار

القاهرة: رئيس المجلس الأعلي للفتوي والمظالم يشارك في المؤتر السابع لدور وهيئات الإفتاء في العالم

الصدى_و م أ /

أبرز رئيس المجلس الأعلي للفتوي والمظالم الدكتور إسلم ولد سيد المصطف أهمية الفتوى الصحيحة ودورها الفعال في تحقيق مظاهر وقيم استخلاف الإنسان في الأرض، وأن تجسيد ذلك في الواقع هو المعنى الحقيقي للتنمية المستدامة.

 

جاء ذلك في كلمة لرئيس المجلس أمس الإثنين بالقاهرة، أمام المؤتر السابع لدور وهيئات الإفتاء في العالم المنظَّم من طرف دار الإفتاء المصرية تحت عنوان: الفتوى وأهداف التنمية المستدامة، تحت الرعاية السامية للرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي وبحضور ومشاركة وزراء وعلماء ومفتين ومختصين من 90 دولة حول العالم.

 

وأضاف رئيس المجلس الأعلي للفتوي والمظالم أن تنظيم هذا المؤتمر وموضوعاته وأهدافه، خير دليل على أن مصر ما تزال ولله الحمد تأخذ دورها الريادي التاريخي العلمي والإسلامي، مثمنا “العلاقة العريقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والمصري قديما وحديثا وحرص قائدي البلدين فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على استمرار هذه العلاقة الطيبة والمثمرة بين البلدين الشقيقين”.

 

يذكر أن رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم كان قد وصل إلى العاصمة المصرية مساء السبت الماضي للمشاركة ضمن وفد رفيع المستوي برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في المؤتمر السابع لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

 

وعلى هامش المؤتمر، عقد رئيس المجلس جلسة مباحثات مع فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام، رئيس دار الإفتاء المصرية تناولت آفاق التعاون بين المؤسستين وسبل تطويرها، حيث تم الاتفاق المبدئي على اتخاذ كل الإجراءات والسبل العملية الكفيلة بتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى