أخبار موريتانياالأخبار

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة

الصدى_و م أ /

نظمت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الأربعاء بمقرها في نواكشوط اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق الاجتماع لمجالات التعاون بين اللجنتين وسبل تعزيزه في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالتربية والثقافة والعلوم.

وأشاد الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، السيد محمد ولد سيدي عبد الله، في مداخلته خلال اللقاء، بالأدوار التي تلعبها دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات الثقافية في الوطن العربي، والتي من ضمنها على سبيل المثال اهتمامها بتسجيل العناصر الثقافية العربية والإسلامية كتراث عالمي، وتجربتها الرائدة في مجال حماية التراث وفي تنظيم المعارض الدولية العامة والمتخصصة.

وأضاف أن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم حريصة على الاستفادة من تجارب نظيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

بدوره أوضح وكيل وزارة الثقافة والشباب، نائب رئيس اللجنة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، السيد مبارك ابراهيم الناخي، أهمية التعاون بين اللجنتين من أجل بناء مبادرات مشتركة.

شارك في هذا اللقاء عن الجانب الموريتاني كل من السيد المختار ولد محمد فاضل، مدير البرمجة والتخطيط بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، والسيد عثمان كان، الأمين العام المساعد للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والسيدة مريم بنت بكرن، رئيسة قطاع التربية باللجنة، و عن الجانب الإماراتي كل من السيدة عائشة صالح السويدي، مدير مكتب الأمانة العامة للجنة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، والسيدة فاطمة فيص آل نصور، خبيرة منظمات إقليمية، والسيدة سندية الخديم، أخصائية شراكات استراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى