أخبار موريتانياالأخبار

انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق في عموم ولاية كوركول

أعطى الوالي المساعد لولاية كوركول محمد محمود ولد محمد المختار الوالي وكالة؛ أمس الاثنين بضواحي قرية التنتان في مقاطعة كيهيدي، إشارة انطلاق الحملة الجهوية لشق الطرق الواقية من الحرائق في عموم الولاية.
وتبلغ المساحة الاجمالية للطرق المستهدفة بهذه الحملة 700 كلم وتستهدف الحملة إعادة شق الطرق القائمة أصلا والتي يبلغ طولها الاجمالي 600 كلم مع شق طرق جديدة بطول 100 كلم بمناطق كثافة النباتات في مقاطعات كيهيدي ومقامه و لكصيبه.
وأكد الوالي المساعد أن هذه المراعي تعتبر ثروة وطنية لا تقل أهمية عما يوجد في المخازن من قمح وأعلاف وبالتالي يجب على الجميع المساهمة في صيانتها كل من موقعه.
وحث سكان الولاية وخاصة المنمين على ضرورة المحافظة على هذا المخزون الرعوي باستحضار مشقة السفر إلى عواصم المقاطعات للحصول على الأعلاف مع التكاليف الباهظة لذلك وإمكانية تفاديه بصيانة الموجود من المراعي مع التساقطات المطرية المعتبرة ولله الحمد خلال هذا الموسم.
وبدوره حذر المندوب الجهوي للبيئة في ولاية كوركول السيد محمد فال الملقب دبالله ولد الشيخ من أن المتسبب في اندلاع أي حريق سيواجه العقوبات الرادعة المنصوص عليها في القوانين الواردة في مدونة الغابات، منبها إلى أن كل كيلومتر من الحرائق يناهز خسارة مائة طن من الأعلاف وهي كوارث تثقل كاهل الدولة وتضر بالجميع.
وأضاف أن القطاع وفر جميع المعدات والتجهيزات اللوجستية والآليات الضخمة لإنجاح هذه العملية مع تعبئة فرق فنية للعمل بمهارة و خبرة؛ مشيرا إلى أن المندوبية استنفرت اللجان المحلية بعموم الولاية لمراقبة المراعي وتحسيس المنمين القادمين للانتجاع بأسباب الحرائق ومخاطرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى