أخبار موريتانياالأخبار

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة البيئة ووزارة المياه

وقعت السيدة لاليا عالي كمرا وزيرة البيىة، والسيد إسماعيل ولد عبد الفتاح وزير المياه والصرف الصحى، على اتفاقية إطارية للشراكة، في مقر وزارة البيئة، اليوم الاثنين 6 مايو 2024. جرى الحدث بحضور السيد صمبا تيام، سفير متجول مكلف بالاستثمارات، لدى رئاسة الجمهورية ، بالإضافة لوفد من صندوق النقد الدولي، بقيادة السيدة آنتا ندوي، ممثلة الصندوق في موريتانيا.
بواسطة هذه الاتفاقية، يقرر القطاعان توطيد الانسجام في العمل الحكومي، من خلال شراكة تعتمد على تعاضد الموارد وتكامل التدخلات.
يقصد الطرفان إلى تعزيز تحمّل السكان العطوبين تجاه آثار التغير المناخي وتقلبات الإجهاد المائي، وصدمات الأزمة المائية، بالإضافة إلى انعكاساتها.
تشمل أهم التدخلات المزمعة معرفة الموارد المائية (المياه السطحية والجوفية)، من أجل تحسين حكامتها، وتسيير حمايتها البيئية على أحسن وجه.
تنسجم هذه الاتفاقية مع الأهداف الوطنية، كما هي محددة في برنامج رئيس الجمهورية “تعهداتي” للفترة 2019-2024، وإستراتيجية النمو المتسارع، والإستراتيجية الوطنية للبيئة والتنمية المستديمة، والإستراتيجية الوطنية للنفاذ المستدام للماء والصرف الصحي، والإسهام الوطني المحدد، في المجال المناخي في أفق 2030، والهادفة إلى النفاذ إلى الماء وتعزيز التأقلم مع التغير المناخي، وإلى تأمين هذا المورد الثمين، لفائدة جميع الاستخدامات.
وزارة البيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى