أخبار موريتانياالأخبار

وزارة الثقافة تحتفي بحرية الصحافة وتؤكد السير في طريق تمهين الحقل

أقامت وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الجمعة في نواكشوط حفل عشاء على شرف الصحافة الوطنية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وذلك تحت شعار “الصحافة في خدمة المجتمع منسجمة مع القوانين والأخلاق المهنية”.

وقالت الأمينة العامة للوزارة امعيزيزة بنت كوربالي، إن النجاح اللافت الذي حققته موريتانيا مؤخرا في مجال حرية الصحافة كان ثمرة جهود كبيرة بذلتها الحكومة خلال السنوات الأخيرة لصالح هذا القطاع، مؤكدة أن الحكومة عملت على تجسيد هذه الرؤية من خلال القيام بعدد من الإصلاحات الهادفة إلى تمهين قطاع الإعلام والاتصال وتعزيز مساهمته في ترسيخ الديمقراطية.

وشارت إلى استعداد القطاع للسير معهم من أجل رفع التحديات التي تقف أمام تمهين الحقل الصحفي وترسيخ الحريات، من أجل أن يلعب الإعلام دوره المنوط به ويستعيد ألقه في هذا الفضاء المفتوح.

 نقيب الصحفيين الموريتانيين، السيد أحمد طالب المعلوم، نوه بالمكاسب التي تحققت في المجال الإعلامي، مذكرا ببعض التحديات التي ما زال يواجهها الصحفي في المؤسسات العمومية والخصوصية، أما رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، السيد موسى ولد بهلي، فقد طالب الحكومة بتسريع إصدار المراسيم التنفيذية للقانون المهني الصحفي، وكذا إصدار بطاقة الصحفي المهني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى