هذا ما يطلبه “سكان “إعوينات إزبل” من الرئيس بمناسبة الاستقلال (رسالة مفتوحة )
بسم الله الرحمن الرحيم وصلي الله علي من بعث رحمة للعالمين
رسالة مفتوحة الي فخامة رئيس الجمهورية
اننا نحن سكان مدينة اعوينات ازبل نعلن لكم تشبثنا وانسياقنا تحت قيادتكم النيرة وبرنامجكم الطموح ومسيرتكم البناءة التي اطلقتموها منذ توليكم مقاليد الصلطة في البلاد حيث شهدت البلاد نهضة في شتي المجالات نذكر منها علي سبيل المثال لا لحصر : الصحة والتعليم والأمن والإعلام والدبلوماسية والقضاء والعمران
وقد تم بفضل الله وبتوصيات نيرة من فخامتكم استفادة مدينتنا من هذه الإنجازات حيث تم تزويدها بالكهرباء وتحويل النقطة الصحية فيها الي مركز صحي وتزويدهي بسيارة إسعاف وكذا لك في مجال التعليم تم إعادة فتح الثانوية التي أغلقت منذ عام 2007 كل هذه الأمور كانت جل مشاكل الساكنه
وبما أن الاحتفالات المخلدة للذكري 57 للعيد الوطني هذه السنه ستكون من عاصمة الولاية ،فإننا ننتهز هذه السانحة لنعلن لكم عن ترحيبنا التام بكم يا سيادة الرئيس والوفد المرافق لكم ونثمن لكم هذه اللفتة القيمة
وبما أنكم ستعطون من مدينة اعوينات ازبل اشارة انطلاق طريق اعوينات ازبل -جكني لايسعنا في هذا المقام الي أن نتقدم إليكم بطلب وحلم ظل يراود سكان هذه المدينة والمتمثل في اعلانكم تحويل مدينة اعوينات ازبل من مركز إداري الي مقاطعة إدارية وذلك نظرا لموقعها الجغرافي حيث تقع همزة وصل بين ولاية الحوض الغربي و ولاية الحوض الشرقي وبوابة الولاية الغربيه علي جمهورية مالي .
ولنا أمل كبير في تلبية هذا الطلب كما عودتمونا دائما علي حل كل المشاكل المطروحة عليكم . وفي الأخير نقول لكم ياسيادة الرئيس الحوض الشرقي من اعوينات ازبل الي فصالة ومن جكني الي انبيكت لحواش يرحب بكم ويقف خلف قيادتكم النيرة ويقول لكم حللتم اهلا ونزلتم سهلا.
عن سكان مدينة اعوينات ازبل
الشيخ العافي ولد الكرامي
هاتف: 22072396




