الأخبارعربي و دولي

تفاؤل كويتي بنهاية الأزمة الخليجية بعد اجتماع رؤساء المجالس التشريعية

الصدى – متابعات/

رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إن أهم نجاح تحقق خلال الاجتماع الـ12 لرؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي هو وجود الأعلام الستة، ووفود دول الخليج الست، ورؤساء برلمانات الدول الست، جنباً إلى جنب، في إشارة إلى «قُرب نهاية الأزمة الخليجية «.وأوضح المسؤول الكويتي في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، الخميس 29 مارس/آذار 2019، أن انعقاد الاجتماع في مدينة جدة السعودية يمثل «مؤشر خير ومدخلاً لتفاؤل كل الشعوب الخليجية بقرب انتهاء الأزمة الخليجية «.وأضاف الغانم قائلاً: «تم تأكيد التضامن الخليجي والتنسيق ما بين البرلمانات الخليجية في جميع المحافل العربية والإقليمية والدولية».وأشار إلى أن جميع المشاركين في الاجتماع متفقون على «رفض أي اعتراف بسيادة الكيان الصهيوني الغاصب على أراضي هضبة الجولان».وأضاف رئيس مجلس الأمة الكويتي أنه تم الاتفاق بين رؤساء البرلمانات الستة على إثارة اعتراف الولايات المتحدة بسيادة دولة الاحتلال على هضبة الجولان المحتلة، في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي القادم بالدوحة، وإصدار بيان مشترك حول ذلك.ولفت الغانم إلى أنّ رفض الدول الخليجية الاعتراف بسيادة الاحتلال على هضبة الجولان يأتي انسجاماً مع مواقف حكوماتها من هذه القضية، وتأكيد رفض احتلال إسرائيل للأراضي العربية المحتلة في فلسطين.وبيّن الغانم أنه تم الاتفاق أيضاً على عقد اجتماع آخر في سلطنة عُمان، وسيتم اختيار موضوعه بالتنسيق بين رؤساء برلمانات الدول الست والأمناء العامين.وكان وفد قطري، برئاسة رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبدالله آل محمود، وصل إلى مدينة جدة السعودية، الخميس 29 مارس/ىذار 2019، للمرة الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في يونيو/حزيران 2017.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى