أخبار موريتانياالأخبار

الفوج الأول للحجاج يغادر إلى المدينة المنورة

غادر نواكشوط الليلة البارحة الفوج الأول من الحجاج متوجها إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج للعام الهجري 1445/ 2024م.
ويبلغ عدد هذا الفوج 425 من أصل 3500 حاج سيتوجهون تباعا على مدى 7 أيام إلى المدينة المنورة.
رئيس بعثة الحج، الأمين العام للوزارة السيد بيت الله ولد أحمد لسود، أكد أن “الوزارة تعمل جاهدة على تحسين ظروف الحجاج مشيرا إلى أن الحج هذه السنة تم عبر تقنية معلوماتية عالية جدا، وتم اختيار الحجاج بطريقة شفافة.”
ولفت إلى أن الحجاج يحملون مع تذاكرهم أرقام غرفهم في المدينة المنورة، موضحا أنه تم التعاقد مع مؤسسات سعودية متميزة في التسكين حيث تقع مساكن الحجاج الموريتانيين بالقرب من الحرمين الشريفين، كما يوجد مخيم حجاج موريتانيا في مشعر منى، ولأول مرة، بالقرب من موقع رمي الجمرات، إذا يبعد عنه بنحو أربعمائة متر.
وبدوره أوضح المدير العام المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني السيد باب أحمد ولد محمد ولد باب احمد، أن مغادرة هذا الفوج الأول تأتي ضمن عملية نقل حجاج هذا الموسم عبر سبعة رحلات، خمسة منها للقطاع العام واثنتان رحلات خاصة.
وقال إن هذه الطائرات تم إخضاعها للتفتيش من طرف مفتشي السلامة لدى الوكالة الوطنية للطيران المدني، كما خضعت ورشات الصيانة بهذه الطائرات لتفتيش مباشر من طرف مفتشي السلامة وكانت نتائج التفتيش جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى