أخبار موريتانياالأخبار

بعثة طبية فرنسية تجري عمليات جراحية مجانية لصالح المواطنين في مدينة نواذيبو

الصدى_و م أ /

باشرت بعثة طبية فرنسية متعددة التخصصات، صباح اليوم الثلاثاء في مدينة انواذيبو، إجراء عمليات جراحية مجانية لصالح المواطنين بالمدينة، في مجالات الأمراض الباطنية والتشوهات الخلقية، حيث تميز اليوم الأول من عملها بتحديد 18 شخصا سيستفيدون من عمليات جراحية مجانية بالمنظار في مجال الأمراض الباطنية إضافة إلى إدراج عمليات جراحية أخرى في مجال التشوهات الخلقية لصالح بعض المواطنين من محدودي الدخل في المدينة.
كما قامت هذه البعثة بتقديم استشارات طبية في مجال طب العيون، أجرت خلالها 200 تشخيص من أصل 1200 شخصا تم تسجيلهم لعرضهم على البعثة، لمعرفة من يحتاجون منهم لعملية جراحية في مجال العيون من أجل برمجتهم في المستقبل خلال الزيارة المقبلة لهذه البعثة.
ويأتي عمل هذه البعثة التابعة لمنظمة “المعرفة والتبادل العالمي”، والتي تزور موريتانيا لأول مرة في إطار التعاون بين بلدية انواذيبو وهذه المنظمة.
وأكد عمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه البعثة التي باشرت عمليات جراحية لصالح السكان في المدينة، هي بعثة طبية عالية تتوفر على العديد من التخصصات، مبرزا أن هذه البعثة التي تزور موريتانيا لأول مرة ستقوم بنقل تجربتها، وذلك ضمن شراكة مع بلدية انواذيبو لصالح الطاقم الصحي الذي يعمل في المراكز الصحية التابعة للبلدية، كما ستقوم بتكوينه والمساعدة في تجهيز هذه المراكز.
وأوضح العمدة أن هذه البعثة ستقوم بالعديد من الزيارات في المستقبل المنظور، وذلك لدعم الجهود التي تقوم بها البلدية لصالح السكان في المجال الصحي، منوها بالدور الذي تقوم به بلدية انواذيبو، في ميدان الصحة وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى خدمة المواطن، وتلبية لتطلعات الساكنة التي انتخبت المجلس البلدي في المدينة.
وبدوره تحدث رئيس منظمة “المعرفة والتبادل العالمي” السيد كوريب حسام عن أهداف هذه المنظمة ونشاطاتها التي تقوم بها في مجال الطب والجراحة، منوها بالدور الذي تقوم به بلدية انواذيبو في خدمة الساكنة من خلال التكفل بالأشخاص محدودي الدخل، معلنا استعداد منظمته لنقل تجربتها في هذا الميدان والمساهمة في الجهود المبذولة لتطوير الصحة في انواذيبو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى