أخبار موريتانياالأخبار

تدشين مضمار لسباقات الإبل في نواكشوط

تم مساء الجمعة في مقاطعة تفرغ زينة بنواكشوط الغربية، تدشين أول مضمار سباق للإبل بطول 5 كلم، ممول من طرف اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الأمين العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، امعيزيزة بنت محفوظ كربالي، إن “تدشين هذا المضمار المنفذ على المعايير المتعارف عليها دوليا، يدخل كغيرة ضمن مجالات التعاون بين الجمهورية الاسلامية الموريتانية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”، مشيرة إلى أنه يأتي في إطار الحرص على رفع حاضر التراث الوطني والقيم الأخلاقية، فضلا عن تقوية الروابط الاخوية والتعاون الثنائي.

وبدوره أشادالسيد عبد الله مبارك سعيد المهيري، المدير التنفيذي لاتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمستوى التنسيق والتعاون بين الاتحاد ووزارة الثقافة مشيرا إلى أن تدشين هذا المضمار يأتي ضمن سلسلة من المضمارات، منفذة في عدة دول عربية، والتي تحظى باهتمام ودعم من حكومة الإمارات العربية المتحدة.

أما رئيسة الاتحادية الوطنية لسباق الإبل، السيدة سومية بنت سيديا، فشكرت دولة الإمارات الشقيقة على تشييد هذه المنشأة، مبرزة أن هذا الصرح يعبر تجسيدا للدعم الذي ما فتئت دولة الامارات تقدمه لموريتانيا في كافة المجالات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى