أخبار موريتانياالأخبار

تعيين وزير الإسكان سيد أحمد ولد محمد مديرا لحملة الرئيس غزواني

أعلن مساء اليوم، تعيين وزير الإسكان سيد أحمد ولد محمد مديرا لحملة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة

وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد، مدير حملة الرئيس غزواني في الانتخابات الرئاسية 
منحدر من ولاية الحوض الشرقي، وتحديدا من مقاطعة النعمةولد  عام 1971م

ومن بين الشخصيات البارزة، التي ظهرت بقوة خلال الانتخابات
يشغل منذ مايو 2021 منصب وزير الإسكان، كما شغل قبلها منصب وزير التجارة ثم وزير المياه، وهو من ضمن أربعة وزراء احتفظ بهم الغزواني في حكوماته منذ تنصيبه رئيسا للجمهورية في أغسطس 2019. ورغم التوترات والصراعات المحلية، نجح الوزير سيدأحمد في توحيد أهالي الحوض الشرقي، مما يدل على نفوذه المتزايد في المنطقة.

أصبح ولد محمد شخصية سياسية ذات وزن في الحوض الشرقي، وخاصة في مقاطعة النعمة، على الرغم من الانقسامات الموجودة في هذه المنطقة. وساهمت قدرته على المناورة في بيئة معقدة بلا شك في انتصار الحزب وتعزيز موقعه في الساحة السياسية الموريتانية.

المسار المهني:
أكاديمي واستشاري دولي …
نال شهادات علمية عالية، فبعد دراسته للزراعة وعلم الحشرات وإدارة مخاطر المبيدات الحشرية في مصر وساحل العاج، حصل درجة الدراسات العليا في جامعة كيب تاون في عام 2020، في جنوب إفريقيا.

المسار الأكاديمي والتجربة المهنية، دفعت به إلى التقدم السريع في وزارة الزراعة، حتى أصبح مديرا فيها، ينما كان يعمل بالتوازي كمستشار لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، وتنقل بين بعثاتها في عدد من الدول الإفريقية والآسيوية

وسيعلن الرئيس غزواني طاقم حملته الرئاسية خلال الأيام المقبلة، بعد الاعتماد النهائي للمترشحين من طرف المجلس الدستوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى